الأخبار

ياسر عرمان : محاولة الانقلاب شديدة الشبه بانقلاب الزبير محمد صالح


قال المستشار السياسي لرئيس الوزراء ؛ ياسر سعيد عرمان إن المحاولة الانقلابية التي جرت صباح اليوم تشبه انقلاب الراحل الزبير محمد صالح.
و أوضح ياسر في منشور على صفحه ب”فيسبوك” أن ما حدث يمثل فرصة لإعادة ترتيب أوراق الثورة و الانتقال ، مضيفاً ”
الانقلاب الحالي ربما هو مجرد قنبلة دخان، و إشارةٍ حمراء، و ربما هو شديد الشبه بانقلاب الراحل الزبير محمد صالح، الذي سبق انقلاب الإنقاذ في 1989م”.

و تابع ” و العاقل من لا يظن أن الأشياء هي الأشياء، فمن يفكر في انقلاب فليحدِّق في الثورة والجماهير، واحتقانات المجتمع وضعف مؤسسات الدولة، وليرقص بلا ساق”.
و أشار إلى الحاجة إلى صيغة ما مع القوات النظامية و القوات المسلحة السودانية على وجه التحديد، تدعمُ بموجبها الانتقال المدني الديموقراطي، مضيفاً أن على الشعب و الجيش و القوى السياسية و المدنية الانتقال إلى مربع جديد، يُجنب البلاد شرور ما جرى في ليبيا و العراق و اليمن و سوريا_على حد وصفه.

باج نيوز



‫5 تعليقات

  1. أيها الخبيث الفتنه السودان وشعبه وجيشه يعرفك جيداً ويعرف خيانتك للوطن ولشعبه وقواته المسلحة ووقوفك ومن داخل خنادق المتمرد قرنق ومحاربتك لجيشنا الباسل وهذا وحده يكفى لتقديمك لمحكمه عسكرية للقصاص من ما إرتكبته يداك الآثمه ضد الوطن ووحدته وليس تعيينك مُستشار لرئيس الوزراء فبعد مساهمتك فى إنفصال الجنوب وبعد أن لفظك أهل الجنوب عُدت للسودان وقلبك الأسود يمتلئ حقداً ظللت تُنفثه لإشباع نفسك المريضة والأمارة بالسوء ولكن العيب ليس عليك بل على اللذين سمحوا لك بالظهور فى الساحة السياسية والتحدث كما تشاء وبإستفزاز للشعب السودانى !!

  2. ده ماانقلاب دي تمثيلية من يريدون هيكلة الجيش السوداني لانهم فشلو في وقت سابق والعامل انقلاب بعثي تم طردو من الجيش من قبل البشير

  3. ان كان للكيزان حسنة و حيدة فهي انها لم تستعين بعميل مثلك و رحم الله الطيب مصطفى الذي كان يدعوك بالرويبضة فعلاً ينطبق الاسم تماماً عليك .
    تموت الاسد في الغبابت جوعاً و لحم الضان تاكله قحت

  4. 🔴 نهني البرهان علي بيان الانقلاب الدستوري

    بالشريعه وبالقانون وبالوثيقه الشيطانيه المسماه دستوريه تسمح للجيش الوصي الوحيد علي الشعب دستوريا في الانتقاليه بلانقلاب واستلام السلطه ولوحده وبدون تعين حكومه مدنيه والاكتفاء بوكلاء الوزارات لتسير دولاب العمل لحين قيام الانتخابات ف اعجل وقت…نسبه للفوضي والقتل والسلب والنهب و اثاره العنصريه والكراهيه وللسرقه و الفشل و العماله و الاجنده من قبل المكون المدني العميل للخارج…عليه ندعو السيد الرئيس القائد العام لقوات الشعب المسلحه بالاتي واليوم قبل الغد .. 🔴 اقاله كل الحكومه و منعهم من السفر و فتح تحقيق و محاكمات لاي سارق و مجرم منهم وحتي لو كان جوازه بمبي او بصلي او بدون لون 🔴 تكليف وكلاء معينين لتسير دولاب العمل 🔴تحديد موعد الانتخابات ف اول العام الجديد 🔴 تعين مفوضيه انتخابات فورا باشراف الامن والجيش وشخصيات مستقله باشراف شخصيات دوليه للمراقبه ورفع التقارير …. 🔴 الجلوس مع كيانات كل اقليم و تطبيق وانزال اتفاقيه سلام دارفور بكل بنودها معهم فورا … 🔴 استلام الاعلام و الانترنت والاتصالات وتعيين جديد امني للكل… 🔴 استلام بنك السودان وكل البنوك و تعيين امني لحين الانتخابات … 🔴 كل انشطه الدوله تحت اشرافه المنظومه العسكريه والامنيه … 🔴 عوده اسود عمليات الامن فورا وهي مهمه جدا لبتر الفوضي و السلب والنهب ..🔴 الجيش الامن الدعم الشرطه الدفاع الخدمه علي قلب رجل واحد …🔴 شعارهم النصر لنا 🔴شعارهم ان تنصروا الله ينصركم 🔴لا اله الا الله محمد رسول الله🔴 الله اكبر سيروا وعين الله ترعاكم …..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *