منوعاتمدارات

شاهد بالفيديو.. خلال حفل خاص الفنانة ندى القلعة تسخر من (القحاتة) وتشعل مواقع التواصل والسوشيال ميديا


تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مقطع فيديو تظهر من خلاله سيدة الغناء السوداني الفنانة ندى محمد عثمان (القلعة) وهي تغني في حفل خاص بإحدى صالات الأفراح.

وبحسب متابعات محررة موقع النيلين فقد اهتم ناشرو المقطع على السوشيال ميديا ومواقع التواصل المختلفة بجزء محدد من المقطع الذي ظهرت فيه الفنانة وهي تغني الأغنية التي أطلقتها بعد الثورة السودانية (شعب صعب).

ورددت الفنانة خلال تقديمها للأغنية عبارة (يا القحاتة هوي اتحزموا.. ميزولنا الصف واتحزموا) وهو ما أعتبره متداولوا المقطع سخرية من الفنانة على (القحاتة).

محررة موقع النيلين تابعت ردود أفعال المعلقين على الفيديو, حيث هاجمها البعض قائلاً (يجب فصل السياسة عن الفنانة يا سيدة الغناء) بينما تصدى لهم مدافعون بتعليقاتهم مؤكدين أن الفنانة من حقها أن تعبر عن رائها مثلها مثل بقية الشعب وترك هؤلاء سؤلا: هل تعتبرون الفنان ليس بشر أم ليس من الشعب يا هؤلاء؟.

رندا الخفجي _ الخرطوم

النيلين



‫4 تعليقات

  1. كلام جميل منها لانها فنانة الشعب الاولي وواقفة مع الثوار بفنها الجميل والراقي حتي النهاية

  2. جميل جدا … والمشكلة وين هنا … واين السخرية من القحاته … الكلمات الى وردت فى القصيدة واضحة زى الشمس .. يا القحاطة اتحزموا … يعنى شدو حيلكم شوية الشعب السودانى منتظركم .. ميزوا لينا الصف واتحزموا .. يعنى رصوا الصفوف وخلوها قنا المعركة الجايه ما بتتحمل المياعه واللين ( المعركة هنا القصد الفكر والزعامات والمنطق والتنفيذ السليم ) .. واتحزموا يعنى زمان الرجال الجد لمن يدخلوا فى المعارك والقتال الجد جد كل واحد فيهم بربط على وسطه العمه او الشال الطويل والسيوف والحراب واقفه قنا يا الموت او الرجوع منتصرين باذن الله . انتم يا العملتم الموضوع مسخرة وسخرية من الاغنية ما شفتم اعمامنا واجدادنا لمن النحاس يضرب والسيوف تنسل من جفافيرها والرجال تتحزم وتعرض فى عرضة الصقرية .. ولا الكلام دا ما معروف لديكم طبعا ما معروف لديكم لانكم جالسين فى العاصمة الوسخانه دى وتحت اشجار شارع النيل مع سيدات الشاى مع الشمارات والكلام الفارغ والتعليقات السخيفة وجالسين وين ….. وسط الاوساخ .. اخجلوا شوية بدل الجلوس ساعات فى الفارغة نظموا انفسكم واتحزموا لنظافة عاصمتكم … ورق

  3. ومن أعطاها لقب سيدة الغناء السوداني ؟
    سبحان الله ! فنانة جميع أغنياتها بلحن واحدز
    طيب وين موقعها من نانسي عجاج – فهم ورقي وإحترام لجمهورها؟
    قال الشريف مبسوط مني قال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *