أبرز العناوينسياسية

عاجل| مستشار البرهان يحذر من تأخير قرار حل الحكومة


حذر مستشار رئيس مجلس السيادة الانتقالي، العميد د.الطاهر ابوهاجة، من تأخر اتخاذ القرار بحل الحكومة، قائلاً: إن لم يصدر القرار الصعب اليوم فسيكون عصيا غداً حتى القرار الأصعب.

وقطع “أبوهاجة” بحل الحكومة الحالية لنفسها بيدها، و أصبحت بلامهام ولا كفاءات ولاأهداف، مُنذ أن فارقت الوثيقة الدستورية، وحلت الحبل الذي يربطها بالشعب.

وقال في مقالٍ له نُشِر الجمعة وفق (السوداني): قال أحدهم أنه ليس بوسع اي جهة حل حكومتهم دونما مناسبة أو مقارنة، ونسوا أنها حلت نفسها بيدها لا بيد الآخرين، حلت نفسها عندما حلت الحبل الذي يربطها بالشعب فصار في حل عنها،  وصارت في حي آخر، فهي كالمنبت الذي لا أرضا قطع ولا ظهرا ابقى، لقد حلت لحظة مفارقتها للوثيقة الدستورية، فلا مهام بعد ذلك ولا كفاءات ولا أهداف.

مضيفاً: وماذا طُلب منهم، غير جمع صفهم بلا إقصاء، واحترام وثيقتهم بلا خداع، والعمل لأجل الوطن لا أجل الأحزاب، وخدمة الشعب لا الصراع حول المناصب؟، في إشارة إلى – مجموعة بالائتلاف الحاكم لقوى الحرية والتغيير -.

وقال “ابوهاجة” فلو أوفوا بما طلب فما المشكلة، ولو لم يفوا فقد حلتهم النواميس التي تحكم بالبقاء للأصلح ولم يحلهم أحد، وتابع: لقد كان صبر السودانيين طوال عمر الفترة الانتقالية الفائت بسبب ظنهم وآمالهم أن ينصلح الحال، لكن الحال يا هو نفس الحال إن لم نقل أسوأ، إنها المحاصصات والعنتريات التي ما قتلت ذبابة.

ومضى بالقول: إن الجهد المبذول في الصراعات طوال الفترة الماضية لا يساوي معشار الجهد المبذول في الإصلاح الاقتصادي والبناء السياسي الذي ينظر استراتيجيا لفترة ما بعد التحول الديمقراطي وسودان الانتخابات والمنافسة الحرة.

متهماً إياهم بالاهتمام بالثانويات وترك الأساسيات، وأداء النوافل وترك الفرائض، وإضاعة وقتا غاليا في سفاسف الأمور، منبهاً إلى أن الوطن يئن وينزف والعدالة معطلة، ويصرون كما قال نزار قباني “يصرون أن يشربوا كأسا على قبر الشهيدة.

وزاد بقوله: ترى هل البطولة كذبة عربية أم مثلنا التاريخ كاذب”، مؤكداً بأن الحكومة حلت نفسها أصلا لأنها صارت منذ حين في حل عن معاش الناس وهمومهم ومستقبلهم.

الخرطوم (كوش نيوز)


‫9 تعليقات

  1. يحلنا منكم الحل بلة، ولا خلاص الأمور نضجت وفي إنتظار مليونية السبت البرهان للأبد.

  2. حل المحلولة من سفاسف الامور ويكون المقال فى غير موضعه سعادتك

  3. لا فض فوك فلم يضيع بلادنا منذ الاستقلال وحتى الان الا الاحزاب فهم لازالوا في ضلالهم وضيق افقهم وانعدام الرؤية عندهم الا من مصالحهم فلا هم لهم سوى المصالح وكراسي الحكم ليخدموا عبرها مصالحهم اكثر فتضيع بلادنا بالاهمال وعدم وطنيتهم وانتهازيتهم ودكتاتورية بعضهم ولن تنجح اي حكومة اذا شكلت من الاحزاب لذلك لا يجب ان نضيع وقت بلادنا اكثر منا هو ضائع بالاعتماد على الاحزاب وحسب الوثيقة الدستورية يجب ان تكون الحكومة الانتقالية حكومة كفاءات لا تتحيز الى فئة ولا تميل الى اي حزب حتى لا تضيع بلادنا بالصراعات اكثر مما هي ضائعة . الرجوع للوثيقة الدستورية وتشكيل حكومة كفاءات مستقلة لا تتبع لاي حزب هو الحل .

  4. كتمت فى قحت ، فعلا فى البداية ظننا فيهم خيرا وانهم لن يبيعوا الشهداء بثمن بخس و لكن كانوا تجار دم بالشهداء ، لم يقدموا شئ للوطن وللشعب السودانى و لم يعرف لهم فضل و لا بناء ، بل كانوا معول هدم ، كلما ضاقت عليهم لاذوا بالسفارات والاجانب فى عمالة رخيصة ، عمالتهم لو كانت تبنى وطنا و تترف شعبا و ترفع اقتصاد البلد لوجدنا لهم العذر ولكن كانت عمالة مجانية بل ثمنها غالى هو سيادة السودان ووحدته و أمنه و استقراراه ، لم يأتوا مطلقا بخير للسودان وحتى الإنجازات التى يصدعوننا بها من إزالة إسم السودان من الإرهاب فمن وضعنا فيها و من اقنع الامريكان عدة مرات بأن لا ترفع يدها عن السودان وكان من الطبيعى ان يزال السودان بعد زوال الأسباب وتولى العملاء السلطة ، للأسف وضعوا الوثيقة الدستورية ولم يعملوا بها وإتخذوها فزاعة فقط عندما يضيق عليهم الشعب ، مارسوا مع الشعب التسلط والديكتاتورية فإن لم تكن معهم فأنت ضد الثورة وضد القواد الملهمين وأنت ضد الوطن وضد الشعب و التهمة جاهزة فلول حتى إنفض الجميع وتركوهم فى العراء الآن يواجدهون مصيرهم المحتوم بما إقترفت انفسهم من قذارة و ظلم وإختراق للقانون وكل ما يقول عنهم أنهم عديمى الرحمة والشفقة ، للأسف تقود الدولة احزاب دموية فاشلة وظالمة حتى فى منبعها فى العراق و سوريا فماذا جنينا منهم سوى الخراب والدمار والواسطة والمحسوبية وقطع الأرزاق للأبرياء بحجة انهم كيزان فى حين ان من فصلوهم مهنيين و لا علاقة لهم بالسياسة.

  5. طيب الناس كلها شايفه الهرج وسؤ الحال لماذا التاخير منتظرين شنووووو
    الجيش يحل الاحزاب ويلم الدور ويكون حكومه من الكفاءاااااات ويعلن حاله طوارىء
    تعقبها انتخابات بعد فتره قصيره ومعلومه كفايه كفايه الناس ضاقت

  6. ههههههههه ادروب كمان عندها رأي فى الحكومة يحلنا منكم انت وترك الحلة بله ..