أبرز العناوينسياسية

حميدتي: قرارات البرهان جاءت لتصحيح مسار الثورة السودانية


قال قائد قوات الدعم السريع السودانية محمد حمدان دقلو، المعروف باسم حميدتي، في كلمة مسجلة إن قرارات قائد الجيش عبد الفتاح البرهان جاءت لتصحيح مسار ثورة الشعب.

وأضاف حميدتي “نكرر التزامنا بالتحول الديمقراطي واستكمال مسيرة الانتقال والحفاظ على أمن البلاد”.

وكان البرهان قد أكد في وقت سابق الأحد التزام القوات المسلحة التام بـ”التحول الديمقراطي وحرصها على حماية مكتسبات الثورة السودانية وتحقيق تطلعات الشعب”، بينما أكد وفد من الجامعة العربية حل بالخرطوم أهمية اعتماد الحوار.

وأشاد البرهان بالدور الكبير الذي تضطلع به جامعة الدول العربية لدعم وانجاح الفترة الانتقالية والاهتمام بقضايا السودان.

يأتي هذا في الوقت الذي أجرى وفد من جامعة الدول العربية، لقاءات مع رئيس الوزراء المعزول، عبد الله حمدوك، والبرهان في مسعى لبحث التحديات التي واجهت المسيرة الانتقالية والجهود المبذولة حاليا لدعم الحوار بين مختلف المكونات.

وأكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، خلال اللقاءات، الموقف المبدئي الذي يقضي بدعم الحوار السوداني، وخفض جميع أشكال التوتر بما يسمح للجهود المبذولة بتحقيق التطلعات السودانية في نجاح المسيرة الانتقالية.

واختتم زكي والوفد المرافق له زيارة إلى الخرطوم استمرت يومين، في إطار جهود دبلوماسية حثيثة لدعم الحوار في البلاد.

وصرح مصدر مسؤول في الأمانة العامة، أن زكي عقد عددا من اللقاءات خلال الزيارة؛ كان أبرزها اللقاء مع البرهان.

ونقل حسام زكي إلى البرهان رسالة شفهية من الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، مفادها دعم الجامعة العربية للمسيرة الانتقالية في السودان ولمبادئ حل الخلاف عن طريق الحوار.

وشددت الرسالة أيضا على الأهمية البالغة لاستمرار الشراكة بين المكونين العسكري والمدني إلى حين انتهاء تلك المرحلة والوصول بالبلاد إلى بر الأمان، من خلال عقد الانتخابات.

وكالات – أبوظبي
سكاي نيوز



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *