أبرز العناوينرأي ومقالات

الهندي: البرهان ومن معه من العساكر أدخلوا البلد في نفق مظلم والاتفاق مع حمدوك لن يصمد


الفريق البرهان ومن معه من العساكر أدخلوا البلد في نفق مظلم ومأزق كبير ، عملوا انقلاب لا يملكون القدرة والصفات القيادية العسكرية أو السياسة لإدارته ، ثم أنهم ارتكبوا اخطاء دستورية كبيرة باتخاذ القرارات بصفة (القائد العام) ، وانا عملت مقطع فيديو من بدري اتكلمت فيه انو قرارات البرهان غير دستورية ، لأنه لا ذكر لصفة قائد عام في الوثيقة الدستورية ، والبرهان قال الوثيقة سارية وهو ملتزم بيها .

من البداية .. كان رأيي أن التدخل السياسي لمواجهة (قحت) يكون داخل الأطر الدستورية من خلال استخدام اغلبية متوفرة داخل مجلس السيادة ، وهذا لم يحدث .

أنا ضد الاعتقالات .. قلت الكلام دا من أول يوم للانقلاب .

هذا الاتفاق مبني على قاعدة خيانة سياسية وأخلاقية ومخالفة دستورية لكل بنود الوثيقة .. كيف يسمح حمدوك لنفسه أن يرجع ، وزملاؤه في مجلس السيادة ممنوعون من حقهم الدستوري ( تاور ، ود الفكي ، شيخ ادريس و التعايشي) . ديل هم ممثلو القوى السياسية القدمت و رشحت حمدوك رئيساً للوزراء في أغسطس 2019 .

ثم .. أن حمدوك لا يمثل الشارع ولن يستطيع أن يوقف مظاهرة واحدة .. أعرف ذلك جيداً .
(قحت) كانت ترفع صورة حمدوك لتتوحد حوله ، فقط ، فهو لا يملك مفاتيح الشارع ولا كيفية تحريكه ، ولا هو كان من قادة الثورة منذ ديسمبر ، وبالتالي انت أسترجعته وهو لا يملك ولا 5% من الشارع ، ثم هو لا يملك اي قدرات سياسية و لا تنفيذية لتخرج البلد من أزماتها ، و بالتالي هذا الاتفاق جاء تحت ضغط أجنبي ، لكن الخارج كما تعودنا ، سريعاً ما يغير موقفه بناءً على تفاعلات الداخل ، وقد ثبت هذا كثيراً ، أمريكا تخلت عن نميري ومبارك وبن علي وأشرف غني ، وليس حمدوك بقامة أي من هولاء.

موقفي من اتفاق برهان – حمدوك ، أبنيه على تقديرات ورؤية سياسية وليس اندفاعاً ، كما يظن بعض المثقفين الانتهازيين من راكبي سروج كل الأنظمة والحكومات .

الخلاصة .. هذا الاتفاق لن يصمد .. وبيننا الأيام.

الهندي عز الدين
المجهر السياسي



‫9 تعليقات

  1. هههههههه امس الهندي كان يمجد في البرهان ولكن بعد ما ظهر بند في اتفاق البرهان حمدوك بحظر الموتمر الوطني أصبح يوجه سهامه لانتقاد البرهان خليك في تركيا افضل ليك ويا ريت ترد علي البتشتم فيك في YouTube …رد عليها فهو بتقول بتعرفك من صغرك وشانة عليك حملة وهي مستعدة للوقوف أمام القضاء
    يا ريت تورينا ماسكة عليك شنو دي كمان

  2. ياموالنا البرهان مالي يده عشان كده يعمل اي شي مافي حاجه اسمها ماقلتولي اذا الاقليم والخارج الاقليم موافق.
    السودان كان علي هاويه خلاص تم انتشاله. اي هم عندهم أشياء اخري لكن الله غالب وسوف ننتصر ونعبر باذن الواحد الاحد. بس البلا ديك العده خلصنا منهم كان كابوس حل علينا لمده ٣ سنه الله لايوفقهم الملاحده.

    1. ملاحدة قرقرقرقرقرقر قر ظهروا ناس التكفير
      صِحْ يابا في الجامع ، جا تمساح واِنبَطَحْ ؟؟
      _ أيِِّّ .. آ .. الحسن
      – يابا التماسيح .. مسلمين ؟
      _ لا مجرمين
      – لابسين دقون .. لافِّين طِرحْ ؟؟

  3. اا تستمر الشراكة لان حمدوك شيوعي خائن وهو من سيستقيل ويهرب

  4. كتب الهندي عز الدين :
    (أنا ضد الاعتقالات .. قلت الكلام دا من أول يوم للانقلاب)

    كضاااااب يا هندي
    لو انت ضد الاعتقالات لكنت من ألد أعداء نظام الكيزان البائد .. الذي لم يكن يعتقل معارضيه فقط بل يمارس تعذيبهم بوحشية قد تفضي الى الموت او الاعاقة الجسدية الدائمة . وأنت كنت توالي ذلك النظام ولاءا مطلقا وتدافع عنه مهما استفحل فساده ومهما عظمت جرائمه .

    فاااشنو يا هندي … ما تكضب

  5. المسمى الهندي زول جبان وخائب وخان ومنبطح للمصرين ، وموقع النيلين موقع مشكوك في امره انه يتبع للمخابرات المصريه

  6. كلام غريب وعجيب من الهندى عزالدين ولا نفهم مغزاه وأهدافه ؟؟؟!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *