الأخبار

تجمّع المهنيين السودانيين يعلنها داوية: سنلجأ لـ” التكتيكات الناجعة”


كشف تجمّع المهنيين السودانيين عن اللجوء إلى”التكتيكات” التي أدّت إلى إسقاط عمر البشير في أبريل2019 في المرحلة المقبلة.

وقال المتحدّث باسم تجمّع المهنيين السودانين مهند مصطفى النور، بحسب وكالة الحرّة، الثلاثاء، إنّهم سيلجؤون إلى “التكتيكات” التي أدت إلى إسقاط عمر البشير في أبريل 2019.

وأوضح النور أنّ الاتّفاق السياسي الموقّع بين البرهان وحمدوك عبارة عن عقد عمل بين شخصين، ولا يمّت للقوى السياسية بصلةٍ.

وأضاف” السلطة أصبحت الآن عسكرية خالصة”.

وأشار مهند إلى أنّ كلّ الأمور أصبحت بيد عبد الفتاح البرهان، موضحًا أنّه من عيّن مجلس السيادة بالخلاف للوثيقة الدستورية التي يزعم أنّه يحترمها ويعمل بها.

وأردف”محاولة لتقنين الانقلاب، حمدوك انتقل إلى صف الانقلابيين. الجماهير خرجت تطالب بإطلاق سراحه وكان بإمكانه أن يعود رئيسا للوزراء محمولاً على الأكتاف، لكنه الآن لا يمثّل الثورة وهو خائن ونسعى لإسقاطه والمجلس العسكري الانقلابي”.

ويشير النور إلى أن المعارضة ستظل تستخدم الطرق السلمية المتمثلة في “المواكب الليلية والمليونيات والمقاطعة الاجتماعية لرموز الانقلاب، والعصيان المدني والإضراب العام، وغيرها من التكتيكات الناجعة التي أسقطت البشير”، على حد قوله.

وأضاف” “نحن لا نحتاج مساعدات خارجية إذا استثمرنا ما لدينا، إنّ عادت المساعدات فهي تعني أنّ المجتمع الدولي لا يقف مع الشعب السوداني والديمقراطية، إنما يريد تشجيع الانقلاب”.

ومطلع الأسبوع الحالي، وقّع رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، اتّفاقًا سياسيًا جديدًا، يقضي بعودة الأخير إلى منصبه بعد نحو شهر من عزله.

وتضمّن الاتّفاق إطلاق سراح المعتقلين السياسيين وتعهّد الطرفين بالعمل سويًا لاستكمال المسار الديمقراطي، على أن تكون الوثيقة الدستورية لعام 2019 هي المرجعية الرئيسية خلال المرحلة المقبلة.

باج نيوز


‫8 تعليقات

  1. بس ما قالينا التكتيكات دي بمساعدة قوش ولا بدونه؟؟!!!

  2. المقاطعة الاجتماعية لرموز النظام هذا أسلوب جديد خسيس تافه حقير ودنئ وينسف الإجتماعيات التي يتفاخر بها السودانيبن بالداخل والخارج ولو أرادت قحت ان تكون اول من سن لنا هذه السنة الردئية فبئس القوم انتم وويل لكم من شعب لا يقبل المساومة في اجتماعياته والله ما اظن اني حزنت لخبر في السياسة منذ عرفتها حزني لهذا الكلام. .. تراجعوا واعقلوا ولا تعميكم المماحكات السياسية عن الحق.
    لا نقبل ان تدخلوا لنا خساسة السياسة في حياتنا الاجتماعية

  3. اذا عادت المساعدات فهذا يعني لكم ان المجتمع الدولي يريد الانقلاب … نرد عليكم من الاخر كدا إي سياسي ينظر للبلد من زاويته هو فقط عليه ان يرحل والان وضح للشعب السوداني ان قحت ليس لديها نضج سياسي لأنها لا تغرق بين مصالح البلد والشعب ودور المعارضة … نحذركم من الدور الذي كان يقوم به عملاء وجواسيس الاستخبارات الغربية بحصار السودان عليكم ان تعلموا أن هذه خيانة عظمي تستوجب عقوبات محلية وان سياسة حصار الشعوب تمثل انتهاك لحقوق الإنسان تستوجب ملاحقات دولية .
    لا تلعبوا بالنار يا قحت .
    انتظروا الانتخابات فهو خير لكم وللشعب.

  4. انتوا اصلا لما حكمتوا سنتين ونص في زول انتخبكم ؟ اعتبروا زي ما جيتوا زي مم مشيتوا تبطلوا كلام الشرعية ولو فعلا رجال شرعية استعدوا للانتخابات وخلوا الخرخرة والجرسة والجري وراء الحكم بالاستهبال والفهلوة

  5. ها ها ها. التكتيكات الشيوعية كلها قديمة. ممكن تستعينو بمدرب اجنبي😂😂😂
    موعدنا الانتخابات.

  6. الله يفشلكم ويبطل مسعاكم اللئيم .. انتم حكمتم مدة ثلاث سنوات تقريبا كشفت كل عوراتكم وادعاءاتكم الجوفاء واظهرتكم كافشل حكومة تمر على السودان في تاريخه الطويل .. انتم من الافضل لكم أن تنزووا وتداروا سوءاتكم وتهجدوا وتختفوا عن المشهد تماما يا فشلة.

  7. الزول ده كرهتو من طلته في الجزيرة مباشرة شكلو من النوع الانتهازي الخبيث داك …لا يرجي منهم خير معارضة الخارج والبيرة الساقطة اسمعوها مني بحكم احتكاكي معاهم ساقطين اهلاقيا ما في واحد منهم بيثق في زوجته وديوثين أسألوا بت كدودة وقصتها مع امجد فريد الكتبتها في صفحات النيلين

  8. اك ودوالولد الوجيه داك يرقد تاني لقوش عشان تجو تاني.
    شويه نشطاء شويعيين لاتفقهو شي في السياسه تفقهو في نبذ الكيذان وهم سافهنكم ناس مرض بدل تشجعو الشباب انو الحصه وطن ويالا للانتاج عاوزين اعملو تكتيكات الله يتكتككم ويفكككم صاموله صاموله.