الأخبار

ساطع الحاج يكشف عن”4″ مطالب من القوى السياسية لحمدوك


كشف القيادي في الحزب الناصري ساطع الحاج عن أنّ الأحزاب والكيانات اجتمعت مع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، الثلاثاء، بصفتها الحزبية لا كممثلة للمجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير.

وقال ساطع الحاج بحسب وكالة سكاي نيوز عربية، الأربعاء، إنّ المجتمعين طلبوا من حمدوك إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين فورا، وإلغاء كافة قرارات الإعفاء والتعيين التي اتخذها البرهان بعد 25 من أكتوبر، موعد سيطرة الجيش على السلطة، وتأمين المظاهرات وعدم التعرض لها، والتحقيق في عمليات القتل التي راح ضحيتها 40 شخصا منذ إجراءات الجيش.

ومطلع الأسبوع الحالي، وقّع رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، اتّفاقًا سياسيًا جديدًا، يقضي بعودة الأخير إلى منصبه بعد نحو شهر من عزله.

وتضمّن الاتّفاق إطلاق سراح المعتقلين السياسيين وتعهّد الطرفين بالعمل سويًا لاستكمال المسار الديمقراطي، على أن تكون الوثيقة الدستورية لعام 2019 هي المرجعية الرئيسية خلال المرحلة المقبلة.

باج نيوز


تعليق واحد

  1. اجتماع بصفتك أحزاب وليس قحت والتلون والمماحكة ومحاولات ايهام الشعب بأنك مع الشي وضده في نفس الوقت كما موقف حزب الامة وبت المهدي من جماعته الذي فاوضوا حمدوك هي محض نفاق سياسي وكذب علي النفس قبل الشعب وتوهان ويرجع ذلك لعدم وجود مبادئ وقيم سياسية وإسلامية وأخلاقية تحكم احزابنا وعدم التفكير الا في السلطة وترك المستقبل بيد الأحداث والمجهول.
    الان عليكم اما ان تشاركوا حمدوك والبرهان بناء الوطن واما ان تتركوهم وترجعوا لفواعدكم وتستعدوا للانتخابات اما كل يوم داخلين طالعين مجتمعين بيانات ولقاءات وتصريحات فهذا محض عدالة سياسية وهروب من بناء البلد وشغل عوطلية لا يليق برجال الأحزاب وتاريخها ومستقبلها.
    اللهم الهم احزابنا رشدها السياسي