سياسية

الدقير: ما حدث”مسرحية” وتبادل أدوار بين البرهان وحمدوك


الملاسنات ليست مبرّرٍ بحسب الدقير.

أوضح رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير، أنّ ما جرى في الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي، انقلاب ومسرحية تبادل أدوارها عبد الفتاح البرهان وعبد الله حمدوك.

جاء ذلك في مؤتمرٍ صحفي، الأثنين.

وقال عمر الدقير إنّ ما حدث في الخامس والعشرين من أكتوبر قطع الطريق أمام التحوّل الديمقراطي، مبينًا أنّ الملاسنات ليست مبرّرٍ للانقلاب.

وأضاف”رئيس الوزراء شخص محترم ووطني، وصعد لرئاسة مجلس الوزراء على أكتاف الإرادة الشعبية، ولكنه نزل من أكتاف الجماهير وصعد بالدبابة، وتحوّل الى مجرد موظف لدى الانقلابيين”.

وشدّد الدقير على أنّ قوى الحرية والتغيير لم تكن جزءًا من الصفقة التي تمّت في الحادي والعشرين من نوفمبر.

وتابع” الموقف هو اعتبار ما حدث انقلاب، وليس هنالك فرصة للتصالح مع حدث ونحن مع شعبنا”.

باج نيوز


‫5 تعليقات

  1. هههههه الفطامه حااااااره تحدث باسم حزبك يا هذا ودع الشعب السودانى فى حاله فهو لا يطيق سماع اسمكم ناهيك عن حكمكم ، بطلوا البكاء على السلطه واستعدوا للانتخابات .

  2. انتم بعدم توصيفكم لما حدث بصورة صحيحة تثبت ومن معك انكم سبب بلاوي البلد . .سنتين وزيادة انجاز صفر وبدون خجل تقولوا السبب الإسلاميين. من اخطا الهدف اخطا الطريق وتاه.
    خليك واقعي وقول نحن كقحاطة فشلنا وعشان كدا جاء برهان زي ما ادانا الوزارات اخدا مننا لانو انت اصلا مافي زول انتخبك ولا يحق لك التحدث باسم الشعب السوداني.
    من اليوم كل من يتحدث باسمنا سنواجهه برفضنا ان يركب علينا دون انتخابات.

  3. لا يوجد فشل اكبر من هذا التعليق.
    معيب ان يتحدث امثالك باسمنا ونحن لم ننتخبك وكفاية عليك فترة الحكم الجاتكم باردة ولن تتكرر.

    ما حدث قبل 25/10 ليس تلاسن فقط يا ماك فارز بل فشل في كل مناحي الحياة والان لو اعيدت لكم السلطة كاملة لن تقدموا غير الفشل بسبب عدم وجود برامج وخطط لتقدم البلد وتنميتها وكل ما لديكم كلام وبيع احلام.
    للاسف الدقير يتناسى ان دوره خلال اكثر من عامين تخريب انارة الشوراع ودفع الناس للتظاهر بقضايا بعيدة عن همومهم .ولم يقدم الا الفشل ولم يتعلم ان الفاشل مصيره المغادرة.
    استعد للإنتخابات وخلي الجرسة والكبكبة البتصيبكم كلما زكرت لكم الصناديق .