سياسية

الشيوعي يطرح مبادرة لتوحيد القوى الرافضة لـ(الانقلاب)


قال متحدث باسم الحزب الشيوعي إن حزبه يقود مبادرة لوحدة كل القوى السياسية والنقابية والمطلبية التي تعمل على إسقاط الانقلاب العسكري وأضاف فتحي فضل، لـ”سودان تربيون”، امس؛ إنهم “يقودون مبادرة لوحدة كل القوى السياسية والنقابية والمطلبية التي تؤمن بالتغيير الجذري”. وأردف: “في المستقبل سنصل لوحدة ومركز قرار موحد للقوى المؤمنة ببرنامج معين ووثيقة دستورية تمثل تطلعات القوى التي تدعو للتغيير الجذري”.

وأشار فضل إلى أن قاعدة هذه الوحدة المرتقبة ستكون إعلان الحرية والتغيير الذي طرحه تجمع المهنيين في السودانيين في يناير 2019، والذي قاد لاحقًا لتشكيل الائتلاف الحاكم لحكومة الانتقال بذات المسمى.

وقال فتحي فضل إن الحزب الشيوعي “على استعداد للتعاون والحوار والمشاركة في العمل مع القوى التي تؤمن بضرورة إقامة السلطة المدنية الديمقراطية الكاملة”.وكان الحزب الشيوعي اظهر منذ وقت باكر اعتراضه على الشراكة مع العسكر وأعلن عزمه مناهضة الحكومة وإسقاطها.

صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. لا اعرف لماذا تعجز احزابنا وتصمت وتعطي رقبتها لقيادة الشيوعيين وهم قلة شاذة افكارهم تتناقض مع الاسلام وتحارب الاخلاق الفاضلة.
    الفشل هو ما تمثله احزابنا التي تصمت علي هذا العبث السياسي المهين والمعيب في حق كل سوداني عدا ما لا يزيد عن الالف شيوعي الذين يسرحون ويمرحون .