اقتصاد وأعمال

وصول وفد إماراتي للاسثمار بإقليم دارفور وإنشاء مشاريع تنموية


أكد رئيس وفد الإمارات الذي يزور البلاد، أن إقليم دارفور يعتبر من أهم الأقاليم السودانية، ولديه مصادر عديدة منها الثروة الزراعية والحيوانية والمعادن.
وقال أبو عبد الله، عقب لقاء جمع حاكم الإقليم، مني أركو مناوي مع الوفد الإماراتي بنيالا أمس، إنهم اتفقوا مع الحاكم وحكومة جنوب دارفور على إنشاء مشاريع رئيسية بالإقليم متمثلة في تطوير مطار نيالا الدولي، مع إنشاء مبنى لوجستي له، فضلاً عن مشروع طريق نيالا الفاشر، وإقامة مستشفيات بنيالا والجنينة والفاشر.

وأوضح أبو عبدالله إن فريقاً مختصاً من بلاده سيصل لمتابعة المشاريع على الأرض، وأخذ الدراسات الميدانية لعمل فكرة كاملة عن المشروعات قبل بداية العمل.
من ناحيته قال مني أركو مناوي ، إن وصول الوفد الأماراتي يؤكد المصداقية والجدية الفائقة لحكومة الإمارات في تطوير الإقليم، ورفع مستوى المعيشة لسكانه، عبر إنشاء عدد من المشاريع التنموية والاستثمار في مجالات الثروة الحيوانية والمحاصيل .

نيالا : حسون : مهند
صحيفة السوداني



تعليق واحد

  1. يامناوي امارات شنو حتعمل نفس الحكومات السابقه تكون ممسوك بالاقليم. ياخي منطقتك دي فيها الصمغ ابدا بيه وقف اي شراكه مع الخرطوم اعمل زي ترك امسك الصمغ براك عايده للتنميه علي طول بعدا ادي المركز نسبه فقط بقروش الصمغ اعمل تنميه في الثوره الحيوانيه وهكذا خلي الامارات والسعوديه وغيره لابد من ننهض لوحدنا من مانملك.
    جيب اقتصاديين هنود وصينيين يشتغلو خليك من تنظير السودانيين حملت شهادات ليس الا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *