أبرز العناوينسياسية

الغموض يكتنف حقيقة تشخيص مرض الناظر “ترك” ونوعية العملية الجراحية الأخيرة في السودان


يلف غموض تام حقيقة تشخيص الحالة الصحية للزعيم القبلي السوداني الشهير الناظر “ترك”، عقب خضوعه بشكل مفاجىء إلى عملية جراحية بمستشفى علياء بامدرمان لم يُكشف عن ماهيتها.

وفيما لم يُفصح عن تشخيص داء ناظر البجا، إلا أن بعض المصادر أشارت إلى خضوعه في الايام الأخيرة قبل مغادرته للعلاج بالخارج، لغسيل كلوي بمستشفى علياء التخصصي، في إشارة إلى إصابته بفشل كلوي.

كما أن مرافقة ابن الشرق له بروفيسور محمد الأمين أحمد، أشهر جراحي القلب المفتوح، في رحلته إلى الأردن زاد الشكوك حول ما يعانيه .

و غادر العاصمة الخرطوم، اليوم السبت، رئيس المجلس الاعلى لنظارات البجا، سيد محمد الأمين ترك، متوجهاً إلى المملكة الأردنية، بطائرة خاصة، في رحلة استشفاء خارجية.

وظهر “ترك” قُرب الطائرة المُقلة له، وقد وصل على سيارة اسعاف، مُحاطاً بمودعيه، وصعد إلى سلم الطائرة بمساعدة أحد مرافقيه، وذكرت مصادر أن “ترك” سيعالج بمدينة الحسين الطبية بالأردن، بعد أن نصحه أطباء بمواصلة علاجه هناك، عقب خضوعه لعملية جراحية بالخرطوم، لم يُكشف عن نوعها.

وكان رئيس المجلس الأعلى، قد تعرض لوعكة صحية طارئة، أعلن بعدها المجلس خضوعه لعملية جراحية ناجحة مطمئنا الجميع على حالته الصحية المستقرة، وقال المجلس على صفحته الرسمية : لمزيد من الإطمئنان عليه وبناءً على ترتيبات سابقة سيتوجه للإردن لإجراء المزيد من الفحوصات الطبية.

الخرطوم: سودان لايت


‫9 تعليقات

  1. ((اللهم رب الناس، أذهب الباس، واشفه وأنت الشافي؛ لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقماً)) 

  2. هذا ماجناه وهوالمسبب في قتل الشباب بخبث مع المجللس الكيزاني اللكيزاني القتلة وكم روح ازهقت بقفل ميناء بورسودان وكم جائع حرم؟ لكن الله يمهل ولايمهل وهذا جزائه القاتل وبرهان وحميدتي.كلاب قتله؟ لادعاة لهم بالرحمة سفاكي دماء الابرياء؟؟؟ وهذا رسالة كل ظالم وننتمي للبرهان وحميدتيوهجو وبررطم ومناوي وجبريل وكباشي اللهم اخذهم اخذ مقتدر هؤلاء القتلة؟؟؟

  3. لعنات المظلومين واكف دعاء التي رفعت ايام قفل الشرق. كانت عبارة عن راجمات. منهم التاجر و فيهم المريض المنتظر الدواء وغيرهم كانوا يدعون الله ان ينتقم من هذا الرجل

    1. وناس كاودة المضطهدين الذين بأكلون أوراق الشجر كيف ما مظلومين؟

  4. في الغلب العملية كانت لتوسعة مجري البول وغدة البروستاتا المتضخمة مقارنة بعمر المريض . ثانيا الاشتباه بورم خبيث بالجهاز البولي . ندعو له بالشفاء والعودة سالما لارض الوطن برغم من خلافنا معه

  5. أللهم كافئه بمئة قدر ما قدم للسودان و شباب الثورة
    ان كان سوءأ فلا تبقى فيه خلية اللهم افنه فناء ابديا في الدنيا و ضرم نار جهنم في وجه يوم القيامة
    و ان كان عمل صالح فبمثل ما قدمز

  6. ترك مرق ما بتجيهو عوجه يرتاح شويه في الاردن ويرجع يحسنا تاني