الأخبار

التوافق على ميثاق وطني يشكل إطاراً قوميا لتوحيد الصف


قال دكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء انه منذ توقيع الاتفاق السياسي في 21 نوفمبر 2021، لم يتم تشكيل الحكومة الانتقالية، نظراً لعلمهم بانخراط كل القوى السياسية الداعمة للثورة والانتقال المدني الديمقراطي في حوار جاد وعميق، بغية التوافق على ميثاق وطني، وخلق جبهة عريضة لتحقيق الانتقال المدني الديموقراطي وتحصينه.

وأضاف قائلا على صفحته في الفيسبوك وفق ( سونا) ان هذا التوافق الوطني سيشكل إطاراً قومياً لتوحيد الصف وتأسيس آلية لتشكيل حكومة كفاءات وطنية، بجانب إكمال هياكل السلطة الانتقالية ومراقبة عملها، بغية تحقيق أولويات ما تبقى من الفترة الانتقالية، والمتمثلة في تنفيذ اتفاقية جوبا للسلام واستكمال عملية السلام، وتحقيق الاستقرار والانتعاش الاقتصادي، وتعزيز الوضع الأمني، وإكمال عملية الانتقال الديمقراطي عبر انتخابات حرة ونزيهة.

الخرطوم ( كوش نيوز)


تعليق واحد

  1. إشتغل عليك الله من غير فلسفة فاضية كون لينا حكومتك دي كرهتنا البلد, الجيش قال ليك أمشي و نحنا معاك ثاني عاوز يقولوا ليك شنو يعني تتكبكب و تتفلسف و البلد حالها واقف و راجياك تتحرك خايف من شنو يأخ , دي شنو البلوة الإبتلينا بيها دي , إنت قايل نفسك بدير في شركة إتحرك أو إستقيل كل مرة طالع لينا بفلم , الله المستعان .