الأخبار

حمدوك ينهي تكليف “البزعي” ويعيد “لقمان” مديراً للإذاعة والتلفزيون


أصدر رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك اليوم، القرار رقم (624) لسنة 2021م، بإنهاء تكليف إبراهيم محمد إبراهيم البُزعي من منصب مدير عام الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وإعادة تعيين لقمان أحمد محمد مديراً عاماً للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

وجاء القرار عملاً بأحكام الوثيقة الدستورية، وبعد الإطلاع على قرارا مجلس الوزراء رقم (104) لعام 2021م، والقرار (417) لسنة 2021م، وبناءً على توصية وكيل الإعلام المُكلَّف بوزارة الثقافة والإعلام.

ووجه القرار وزارات الثقافة والإعلام (الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون) والمالية والتخطيط الاقتصادي والعمل والإصلاح الإداري والجهات المعنية الأخرى باتخاذ إجراءات تنفيذ القرار.

الصيحة


‫9 تعليقات

  1. وبعد إعادة لقمان لم يتبقى للبرهان قرار واحد إتخذه ولم يلغيه حمدوك … وسنسمع قريباً بإعادة حمدوك لحكومة أحزاب عصابة 4 طويله للحُكم وبضغط الخارج المُتآمر على السودان وشعبه وكأنك يا برهان ما غزيت … والغريب وبعد توجيه إنتقادات للبرهان من أنه أصبح خارج الصورة نراه وقد إجتمع بضباط الجيش لتنويرهم فى القيادة العامة وقال لهم ( أن كل قرارات حمدوك تمت بالتشاور معه ؟! ) … إذا كان الأمر كذلك فما كان يجب على البرهان أن يقوم أصلاً بحركة 25 أكتوبر ما دام هو غير قادر وعاجز عن تنفيذ قراراته … ولم يكن هناك داعى لكل هذا الهرج والمرج الذى ظل يعيش فيه السودان وشعبه طوال شهرين … وحتى الآن لا حكومة تشكلت ولا مجلس تشريعى رأينا ولا البرهان إستطاع تنفيذ وعوده للشعب بل ترك الحبل على القارب لحمدوك ليفعل بنا ما يشاء … يا برهان ما هكذا تُحكم وتُدار الأوطان والشعوب … ظللنا ولثلاثة أعوام ندور فى حلقه مفرغه ولم تتعظ بما تم عام 2019 حين سلمت رقاب 45 مليون سودانى للجهه الخطأ والأحزاب الخطأ وهي أحزاب قحط … وبعد حركة 25 أكتوبر إستبشر الناس خيراً من أنك قد وعيت الدرس وأدركت خطأك وقمت بتصحيح ذلك الخطأ … ولكن اليوم وبعد شهرين من 25 أكتوبر نرى الأوضاع تعود لأسوأ من يوم 24 أكتوبر وهو آخر يوم حكمتنا فيه أحزاب عصابة 4 طويله !!!

  2. يا برهان الجيش اتهان وانت زول ما عندك قوة شخصيه
    ما هذا العبث
    لماذا اساسا انقلاب 25
    ولماذا تاني ترجع توافق علي كل العملتو ف 25
    وترجع كل التم طردهم
    يا تكرب قاشك يا تستقيل
    الجيش اقوي والرده للعلمانيه مستحيله
    رضي من رضي وابي من ابي

    1. هذا لعب عيال م هكذا تدار الأوطان عقول خاوية على عروشها وغداً ستسمعون وتشاهدون م لا تحمد عقباه الله يستر على هذا الشعب الصابر الأبي أعملوا بإخلاص أو إذهبوا غير مأسوف عليكم .

  3. ماذا حدث للسودان ولبنا السودان والله عمل ماعندي سبب تاني ده شنو العواره دي يشيلوه ويجيبوه وهل كان نافع وهو ذاتة حمدوك نافع والله مافيهم نافع الا علي نافع الخاتنو في السجن والله زمن هوانات. الجيش لعنت الله عليكم.

  4. اصرار حمدوك علي استفزاز البرهان والجيش للانقلاب عليه لم يفلح وهو ما قصده بتعييناته الاخيرة وبرهان كاذب تماما في قوله انه متفق مع حمدوك.
    حمدوك ليس رجل المرحلة وما يمارسه من عبث بالتعليم والاعلام يثبت انه عميل ومخرب ويقصد تدمير البلد بامثال لقمان وكل تعييناته الاخيرة.
    البزعي عمره كله بين جدار تلاءاعو والتلفزيون ولقمان مراسل صحفي ميزته الوحيدة عند حمدوك انه شيوعي .
    حمدوك اراد القول للشعب انه مهما حدث سيكون الولاء للشيوعيين ولن ارضي لكم غيرهم.
    فليغادر حمدوك لا اعاده الله ولا سلطه علي شعبنا وليكن هذا اخر قرار من قرارته الطائشة الموغلة في التخلف والتطرف والعمالة والولاء للخارج.
    يجب محاسبة حمدوك لو تم اختيار مجلس تشريعي .

  5. وليش انتو متشائمين كده.. أليس رجوع لقمان يعني أنه لا يعتبر ماقام به البرهان انقلاب بل هو تصحيح مسار.