سياسية

شاهد بالصورة.. ناشط يثير موجة غضب على منصات التواصل عقب مقارنة شخصية “أردول” بنظرية داروين وانحداره من “القرد”


أثار ناشط سياسي، موجة من الغضب على منصات التواصل الاجتماعي عقب مقارنة شخصية القيادي بقوى الحرية والتغيير “مبارك أردول”، بنظرية داروين وانحداره من سلالة حيوان “القرد”.

ونشر “قصي محمد” عبر صفحته الشخصية، على فيسبوك صورة تجمع أردول مع قرد، وعلق عليها (إحدى اثباتات نظرية داروين في التطور).

ولاقى منشوره تداولا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، ووجهوا له نقداً لاذعاً، ومن ضمن التعليقات الناقدة، جاء تعليق أيمن كمبارا (حقيقه صورة قبيحة ومهما كان درجة اختلافنا مع اردول فهو خلاف سياسي وفكري، تصويره بهذه الصورة فيه انحطاط من قدر الإنسان الذي كرمه الله تعالي).

وعلق أردول بقوله: (بعد فشل حملة الموز والارادلة وانت زول ولا اردول، جاءت مباشرة بعدها هذه الصورة) وأضاف: سجل بؤسهم هذا يا تاريخ.

فيما تضامنت عدد من البروفايلات على فيسبوك مع مبارك أردول بوضع صورهم بجانبه، تضامناً وإدانة لهذا السلوك غير اللائق .

الخرطوم: (كوش نيوز)


‫9 تعليقات

  1. اتقو الله ياشويعيين شعب مسكين مرضانين امراض نفسيه وحقد وحسد من اين اتي هولاء.

  2. والمساهمة في توسيع انتشار هذا المحتوى من أي شخص أو جهة هو سلوك خبيث يدل على الإنحطاط الأخلاقي الفادح .

  3. الحمد لله علي نعمة الاسلام والحمدلله علي تكريم الله ل بني ادم
    كلنا من ادم وادم من تراب . ومنها خلقناكم واليها نعيدكم اي الي الارض ادين السلوك العنصري البقيض وانا استعجب من ناس يجمعنا معهم وطن واحد ويدعونا انهم وطنيون ومدنيون وفي الاخر يفشلون في تحمل الاختلاف و عندهم اقصي لكل من لايويدهم او يناصرهم في اراهم وافكارهم
    طيب يا عنصري من نفس توجهك وماتعتقد يوجد عدد كبير من اهله النوبه وهل ينطبق عليهم ايضا ماقلت ؟
    اخوكم من شرقنا الحبيب

  4. وين تعليقي ليه ما اننشر؟
    بالمختصر المفيد ده انسان ضد كلام الله والذي قال ان كرمنا بني ادم والاسلام يرفض وينهي عن العنصريه والسودانيين باخلاقهم السمحه مابرضو بيها
    والامر المحير انو الناس ده بقولو عليها انها متعلمه وصدعونا بالمدنية والديمقراطيه والعجب يقول ليك ثورتنا ثورة وعي!!!واقول للاستاذ مبارك اردول انت رجل مسؤل ورجل دوله انتصر عليهم بوعيك وحكمتك ولاتعطيهم الفرصه ان يصرفوك من هدفك
    لانهم افلسو ومافضل في كيسهم الاهذا الاسلوب المرفوض
    نحن كلنا اخوان وكلنا من ادم وادم خلقه الله من طين من الارض ثم سوف نعاد اليها

  5. هذا شخص سافل قليل الادب والشهامة على اردول ان يقاضية ولا يتركه ليكون عبرة لغيرة

  6. قصي هذا شخص منحط سافل يعبر عن عقلية الشيوعيين الذين يؤمنون بنظرية داروين الملحد. هؤلاء هم الشيوعيين والبعثيين والسنابل يا شعبنا وهذه هي خطتهم لبناء الدولة والتنمية والاقتصاد والعلاقات الخارجية والمساواة والعدالة ولن أفيض في الشرح والعاقل يفهم، أنا من الشمال والشرق والغرب والوسط نسبا وصهرا ودما والله العظيم وأرفض هذا التصرف المتخلف ومن يؤمن به ومن ينشره وأبرأ إلى الله من الشيوعيين والبعثيين والمؤتمر السوداني ومريم الصادق.

  7. الذباب الاليكتروني الكيزاني أحيانا يكون غبيا جدا … فيخدم عدوه اللدود من حيث لا يدري . وغباءه يتمثل هنا في التعليقات التي تنسب هذا العمل العنصري الى الشيوعيين وقحت . وهي أحزاب معروفة لدى الكل باستنارة الفكر المتحرر تماما من أي نزعات عنصرية .
    فمن يقرأ تعليقات هذا الذباب الاليكتروني الكيزاني الغبي .. يدرك أن ما يحركه هو فقط الحقد والبغض والكراهية والتحامل على الشيوعيين وعلى قحت .