رياضية

(الغربال) .. يسعى للحفاظ على صدارة الهدافين


هداف المنتخب الوطني (صقور الجديان) والهلال محمد عبد الرحمن (الغربال) بدأ في استعادة ذاكرة التهديف وذلك بعد تراجع مخيف في الدورة الأولى من الدوري الممتاز، ويبدو الآن أن (الغربال) أكثر حساسية مع الشباك وسعى إلى الدفاع عن لقب هداف البطولة والذي ناله الموسم الماضي، بفارق كبير من أقرب منافسيه على لقب الهداف ووصل به إلى (٢٩) هدفاً، تُوِّج بها هدافاً للموسم.

بعدما سجل ثلاثة أهداف “هاتريك” في شباك الأمل العطبراوي، في المباراة التي انتهت بفوز الهلال بسباعية نظيفة وارتفع “الغربال” برصيده إلى “9” أهداف، في قمة قائمة ترتيب الهدافين للموسم الجاري، متخطياً مهاجم المريخ “الجزولي نوح” صاحب الثمانية أهداف في هذا الموسم.

يسعى (الغربال) إلى أن يدوِّن اسمه ضمن القائمة التاريخية لهدافي مسابقة الدوري الممتاز والتي يتصدرَّها النيجيري كلتشي أوسونو، لاعب القمة والأهلي شندي السابق بفارق كبير من الأهداف بلغ (١٦٤) هدفاً، ويأتي في المركز الثاني اللاعب فيصل العجب، برصيد (١١٧) هدفاً، فيما احتل مهند الطاهر المركز الثالث برصيد (١١٥) هدفاً، ويليه في المركز الرابع مدثر الطيب (كاريكا) برصيد (١١١) هدفاً، فيما يأتي هيثم طمبل، في المركز الخامس برصيد (٩٣) هدفاً، ثم يأتي أخيراً في المركز السادس (الغربال) برصيد 93 هدفاً.

هذا وبات محمد عبد الرحمن “الغربال” على بعد “7” أهداف فقط، تفصله من دخول نادي المائة لهدافي الدوري الممتاز خلال تاريخه، ليكون واحداً من بين اللاعبين الذين ذكرناهم في قائمة الهدافين.

كما نجح (الغربال) أن يكون اسماً ورقماً بين لاعبي دوري الأندية الأبطال الأفريقي وكأس الاتحاد (الكونفيدرالية) وبلغ رصيده من الأهداف فيها (3) أهداف، جعلته ضمن القائمة التي تزيِّن جيد هدافي الدوري الأفريقي.

كما يوجد (الغربال) ضمن قائمة هدافي المنتخبات الوطنية في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات الأمم الأفريقية وكأس العالم ويضع (الغربال) في رصيده (3) أهداف، أيضاً.

الخرطوم: معتز عبد القيوم
صحيفة الصيحة