سياسية

الجبهة الثورية: ملاحظات المكون العسكري على المسودة مقبولة


أكدت الجبهة الثورية برئاسة الهادي إدريس على مواقفها الداعمة للعملية السياسية المفضية إلى التحول المدني الديمقراطي تحقيقاً لشعارات ثورة ديسمبر، وأبدت ملاحظات على مسودة مشروع الدستور الذي أعدته اللجنة التسييرية لنقابة المحامين.

وقالت الجبهة الثورية في بيان أمس إنها كلفت لجنة للجلوس مع الأطراف المعنية لإدخال الملاحظات توطئة لتوقيع الجبهة الثورية على الإعلان السياسي.
كما اعتبرت أن ملاحظات المكون العسكري على المسودة تشكل أساساً مقبولاً يمكن البناء عليه.

وعقد المجلس القيادي للجبهة الثورية برئاسة إدريس يحي اجتماعاً استثنائياً استمر ليومين ناقش فيه مسودة الإعلان السياسي المقدمة من الأطراف المشاركة في ورشة اللجنة التسييرية لنقابة المحامين.
وشدد اجتماع المجلس القيادي على ضرورة خلق تحالف عريض يضم قوى الثورة، وقوى الانتقال من أجل إنجاح العملية السياسية وبعد دراسة المسودة خلص الاجتماع إلى أن هناك بعض الملاحظات تم تكليف لجنة من الجبهة الثورية للجلوس مع الأطراف المعنية لإدخالها توطئة لتوقيع الجبهة الثورية على الإعلان السياسي.

وناقش الاجتماع أيضاً مسودة الإعلان الدستوري لعام 2022 وملاحظات المكون العسكري عليها، وأكد الاجتماع أن هذه الأوراق تشكل أساساً مقبولاً يمكن البناء عليه وقد تم إجراء مواءمة بينها وبين مبادرة الجبهة الثورية التي طرحتها في مارس الماضي، ونتج عن ذلك جملة من الملاحظات تتعلق بهياكل الفترة الانتقالية واتفاق جوبا لسلام السودان.

الخرطوم: أمنية مكاوي
صحيفة اليوم التالي