سياسية

بداية الربط الكهربائي بين الشمالية وجمهورية مصر العربية


أشاد والي الشمالية المكلف الباقر أحمد علي بالجهود الشعبية لأبناء محلية مروي بالمهجر والداخل ومنطقة نوري بصفة خاصة” في دعم وتوفير المشروعات الخدمية والتنموية في كافة المجالات سيما الصحية والتعليمية.

جاء ذلك لدى افتتاحه عدداً من المنشٱت الجديدة بمستشفى نوري وتكريم الرعيل الأول من أبناء المنطقة برفقة المدراء العامين لوزارات الصحة والتنمية الاجتماعية والتربية والتوجيه ومدير جهاز المخابرات العامة بالولاية والمدير التنفيذي للمحلية بالإنابة ولجنة أمن المحلية ومدير وحدة مروي الإدارية وعدد من المسؤولين.

وشملت افتتاحات مستشفيىنوري تأهيل مركز غسيل الكلى بدعم من رجل البر والإحسان محمد صالح إدريس ومنظمة عالم صناع الأمل ومجلس أمناء المستشفى، والعملية الكبرى بدعم من ديوان الزكاة بالمحلية وصيدلية الراحل محمد أحمد كبوش ومجمع الفقيدة زينب علي الحسن كنيش للنساء والتوليد.

وأمتدح الوالي الجهود المقدرة لمجلس أمناء مستشفى نوري ومنظمات عالم صناع الأمل الخيرية وكلنا قيم الطوعية وملكة الخير الخيرية ، والخيرين بالمنطقة في دعمهم اللا محدود للخدمات بالمستشفى الذي يقدم خدمات تشخيصية وعلاجية لشريحة كبيرة من المواطنين.

وأعلن الوالي بالتبرع بعربة جديدة للمستشفى وتعهد بدعم وتوفير إحتياجات المستشفى من الأجهزة والكوادر والمعينات والإختصاصيين.

كما أستعرض الوالي جهود حكومته في معالجة ٱثار مشكلات الطفح المائي بمحليات الولاية.

مبيناً أن الفترة المقبلة ستشهد الربط الشبكي الكهربائي للولاية مع جمهورية مصر العربية بجانب الإتفاق مع وزارة الاتصالات على تغطية مناطق الظل وتحسين شبكات الاتصالات بالولاية.

من جهته أعلن مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالشمالية د.نزار عثمان محمد الأمين عن ترفيع مستشفى نوري لمستشفيىعام وتعهد بصيانة المتحركات وتوفير الاحتياجات حتى يؤدي المستشفى دوره في تقديم الخدمة التشخيصية والعلاجية على الوجه الأكمل.

مثمناً دور مجلس أمناء المستشفى والداعمين من المنظمات والخيرين وأبناء المنطقة.

صحيفة التيار