رياضية

هيثم مصطفى: المريخ يتطور مع ريكاردو وقدم الأفضل أمام بلوزداد


– رفيق صيفي يشيد بالمريخ.. ينتقد الكوكي ويلوم الإرهاق

في الأستديو التحليلي لمباراة المريخ وشباب بلوزداد الجزائري والتي انتهت بفوز المريخ بهدف ناله اللاعب البرازلي سيرجو باولو من ركلة جزاء اُرتكبت معه في خواتيم الشوط الأول.. قال الكابتن هيثم مصطفى محلل قنوات “بي إن اسبورت”، إن مستوى فريق المريخ تطور كثيراً بعد قدوم المدرب البرازيلي هيرون ريكاردو، وأضاف هيثم: لا يمكن أن نحسب النجاح من خلال مباراة، لكن نلاحظ وبصورة واضحة ارتفاع مستوى فريق المريخ من مباراة لأخرى وهذا يُحسب للمدرب، وفي اعتقادي أن ريكاردو ادى جميع المباريات بشكل مختلف بغض النظر عن النتائج، وطغى على أداء المريخ في طريقة اختيار المدرب للعناصر، حيث أدى مباريات البطولة بصلابة دفاعية واضحة للعيان، وأصبح دفاع المريخ يؤدي بمستوى عال.

تمنيت استمرارية الجزولي

وقال هيثم مصطفى في الأستديو التحليلي، تمنيت استمرارية اللاعب الشاب المتألق الجزولي نوح في شوط اللعب الثاني، لأنه وضح جلياً أن دفاع شباب بلوزداد تقدم كثيراً وترك الكثير من المساحات التي كان يمكن أن يستغلها الجزولي بسرعته الفائقة.

هجمات متنوعة

وعن التبديلات التي أجراها مدرب المريخ هيرون ريكاردو، قال هيثم مصطفى خلقت هجمات متنوعة، وأعتقد أن المريخ اليوم أدى أجمل مبارياته في البطولة، ونتمنى من المدرب ريكاردو أن يحافظ على هذه الروح الإيجابية.. المريخ محتاج لمجهود أكثر وتركيز أكثر في الثلاث مباريات المقبلة.

ارتفاع سقف الطموحات

وبعد خروج المريخ بهذه النتيجة أمام شباب بلوزداد، قال هيثم مصطفى إنّ سقف الطموحات ارتفع لدى جماهير المريخ، ويمكن القول إجمالاً، المريخ يلعب في مجموعة صعبة وهي حقاً كما أطلق عليها مجموعة نارية لأنها تضم أميز فرق القارة الافريقية، واعتقد أن الإمكانات الموجودة في المريخ قادرة أن تقوده إلى المربع الآخر من البطولة لو ادى بهذا المستوى، اضافة إلى ارادة اللاعبين وتقديم افضل ما عندهم لمصلحة الفريق ومصلحة المجموعة.. ومع الانسجام الواضح والانصهار في الجهاز الفني بين ريكاردو والمجموعة الموجودة يمكن للمريخ أن يذهب بعيدا في هذه المجموعة.

هناك انصهار وانسجام واضح بين الجهاز الفني بين ريكاردو والمجموعة الموجودة وريكاردو استطاع في فترة وجزيرة أن يخلق انسجاماً بين الاضافات الجديدة والمجموعة الموجودة، كما لا يمكن إقفال المهارة البرازيلية في أداء المريخ خصوصاً دا سيلفا وماتنزينهو.

رفيق صيفي:

وقال رفيق صيفي في الأستديو التحليلي، إن السفر والإرهاق أثّرا على أداء فريق شباب بلوزداد في المباراة، وأضاف أن المدرب نبيل الكوكي لم يكن مُوفّقاً في تبديلاته، ونلاحظ هنالك تباعداً في جميع الخطوط مع إصراره على إرسال الكرات الطويلة، ويمتاز لاعبو دفاع المريخ بالطول الفارع من ما مكنهم من السيطرة على جميع الكرات.

متميز وصنع الفارق

وبالحديث عن المباراة، قال رفيق صيفي إن مدرب المريخ البرازيلي هيرون ريكاردو وضع بصمته الواضحة في أداء الفريق وصنع الفارق والانسجام.

صحيفة الصيحة