سياسية

لجنة المعلمين ترفع الإضراب لأسبوعين


أعلنت لجنة المعلمين تعليق الإضراب لمدة أسبوعين في كل السودان، إبتداءً من اليوم وحتى التاسع من مارس بناء على مقترح وافقت عليه (١٤ ولاية)، وتحفظت عليه (٤ ولايات)، لكن الديمقراطية تقتضي تبني رأي الاغلبية مع التأكيد على عدم التفريط في المكاسب والحقوق لكل الولايات.
وأرجعت اللجنة في تصريح صحفي دواعي القرار لإعطاء فرصة للجنة التي كونها السيادي لإكمال مهامها، وإبداء حسن النية من جانب المعلمين للمخدم، وتفهم للرأي الذي ابداه المجتمع بتخوفه على مصير العام الدراسي.

وطالبت اللجنة بتكليف لجنة مصغرة لمتابعة تنفيذ كافة ما تم التوافق عليه في كل الولايات، والطواف على الولايات التي لم يتم فيها الصرف وفقاً للتعديل الجديد، وتكليف لجان المعلمين بالولايات المختلفة ومحليات ولاية الخرطوم برفع تقارير ومقترحات بعد عقد اجتماعات موسعة مع المعلمين خلال هذه الفترة، وشددت اللجنة على مقاطعة امتحانات الأمر الواقع بمحليات الخرطوم وعدم التعامل معها،والعمل بجد مع كل الجهات المسؤولة لرد المظالم التي حدثت بسبب الإضراب.

واشارت إلى أن اللجنة العليا للإضراب تعقد اجتماعاً في التاسع من مارس ٢٠٢٣م. لاتخاذ القرار بناء على ما تقدم وبعد التشاور مع لجان المعلمين بولايات البلاد المختلفة، ولجان المعلمين بمحليات ولاية الخرطوم توصلت التعليق لمدة أسبوعين.

الخرطوم- شذى الشيخ
صحيفة الجريدة