منوعات

بعد إنتحالها إسم شركة زادنا المعروفة .. كيف انتهت قصة شركة الاحتيال ” زادنا للحلول المتكاملة”


بعد ان شغلت الرأي العام في الفترة الماضية .. السلطات تكتب نهاية قصة شركة زادنا للحلول المتكاملة، تلك الشركة التي انتحلت اسم احد اكبر الشركات في بلادي ” شركة زادنا العالمية للاستثمار المحدودة”، فكيف بدأت قصة الشركة التي انتحلت هذا الاسم وسرقت اموال المواطنين بإدعاء تمليكهم اراضي وعقارات في مخطط سكني وهمي….؟

في الاشهر القليلة الماضية قامت شركة زانا العالمية المحدودة برفع قضية ضد شركة تدعى ” زادنا للحلول المتكاملة” والتي اكتسبت سمعة سيئة ،مستخدمة لإسم شركة زادنا المعروفة، لتحتال به على عدد كبير من المواطنين بحجة تمليكهم قطع اراضي وعقارات ومخططات سكنية بالاقساط، والتي اتضح انها من تأسيس احد كبار المحتالين،والذي اعتاد انشاء شركات وهمية للنصب على المواطنين.

هذه الشركة التي تؤسست في العام ٢٠١٧ تمكنت من اﻻحتيال على عدد كبير من المواطنين ، ومن ثم بدأت سلسلة بﻻغات النصب والاحتيال ترد لأقسام الشرطة ضد هذه الشركة الوهمية ، وعلى ذات الصعيد نذكر هنا القضية التي كسبتها شركة زادنا العالمية ضدها وتم اقرار شطبها من المسجل التجاري.

ومن المعروف ان شركة زادنا العالمية تأسست في العام ١٩٩٦ وقامت بانشاء العديد من المشاريع في ربوع السودان المختلفة، وقد اعلنت في الايام الماضية عن مشروع زادي ون الذي يعتبر من أهم المشروعات الزراعية في وﻻية نهر النيل.

حلاق أمي مديرا للشركة:

تم القبض على مدير الشركة الوهمية يعمل حﻻقاُ واتضح انه شخص أمي ﻻ يقرأ وﻻ يكتب ، استخدمه المحتالون الاساسيين كواجهة للشركة ووقع ضحية لذلك .

القبض على المحتال المعروف

افادت مصادر صحفية عن تمكن السلطات اﻻمنية من القبض على المحتال المعروف والمتورط في العديد من البﻻغات المماثلة، وايداعه سجن بحري شرق.

بهذه النهاية نأمل ان تتمكن السلطات من رد الحقوق لأصحابها و تنزل اشد العقاب على هوﻻء الذين يستغلون الضعفاء ، كما نشير عزيزي القارئ الى ضرورة ان تتعامل مع شركات معروفة دون النظر للمغريات والتي كثيراً ما تكون عبارة عن شرك.

الخرطوم (كوش نيوز)