سياسية

خالد عمر: حزبنا يمتاز عن غيره


قال عضو المكتب السياسي لحزب المؤتمر السوداني، خالد عمر يوسف، إن الحزب يعد من أميز الأحزاب من حيث التأسيس والانتشار، وأشار إلى اهتمامه بقضايا تحقيق العدالة الاجتماعية في المجتمع السوداني، وقطع بميل الحزب إلى تيار الوسط كما الحزب الاشتراكي في فرنسا.

ونوه عمر أمام فعالية المؤتمر السوداني بعنوان: “من نحن؟ وماذا نريد؟”، والتي تأتي ضمن فعاليات المؤتمر العام السادس، المنعقد تحت شعار: “مؤسسية التغيير”، نوه بإيمان الحزب بالوسائل السلمية للوصول إلى الديمقراطية باستخدام كل وسائل العمل السياسي.

واستعرض عمر البدايات الأولى للحزب عبر مؤتمر الطلاب المستقلين بالجامعات السودانية، في السبعينيات، والتي شهدت ظروفاً سياسية بها إنقسام بين الشيوعيين والإسلاميين.

وأشار إلى أنه في العام “2005” تم إعادة بناء الحزب وتسميته بالمؤتمر السوداني بانتخاب إبراهيم الشيخ أمينا عاماً، وان الحزب يمتاز عن غيره من الاحزاب بتمثيل نسبة “20%” من الطلاب.

وأكد يوسف أن مؤتمر العام المقبل تتويج لكل الجهود وتقديم الحلول لكل القضايا ومعالجة كل الملفات التنظيمية والسياسية، وزاد: “الحزب ليس صفوياً كما يدعي البعض، بل يضم عضوية من مختلف شرائح المجتمع”، على حد تعبيره.

صحيفة اليوم التالي