سياسية

العدل السودانية: يجب إحالة تجار ومهربي البشر للمحاكم


قطع وكيل وزارة العدل السودانية د. إبراهيم محمد أحمد دريج، بأهمية تنفيذ القانون وإحالة مرتكبي جرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين للمحاكمة العادلة

ودعا أمام ورشة تدريبية متخصصة بعنوان: “أمن الحدود فى سياق مكافحة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين”، دعا لمزيد من التعاون والتنسيق وتعزيز الشراكات مع الجهات ذات الصلة.

وأثنى دريج على الدور المتعاظم للجهات المعنية في مجال مكافحة الاتجار بالبشر، فضلاً عن وجود قوانين رادعة على مستوى التشريعات الوطنية والإقليمية والدولية.

وفي السياق، شدد المستشار العام د. عادل شمس الدين، على أهمية حماية الحدود والمعابر، إضافة إلى فحص الوثائق فحصاً جنائياً وإغلاق الباب أمام المزورين واتباع الإجراءات الصارمة لتأمين الوثائق، ونبه إلى أن قضية الاتجار بالبشر من القضايا التي أرقت المجتمع الدولي.

وقال عادل إن موقع السودان الجغرافي والحدودي جعله بؤرة لجريمة الاتجار بالبشر وغيرها من الجرائم العابرة للحدود، موضحاً جهود السودان في مجال مكافحته، إضافة إلى التشريعات والقوانين والمعاهدات التي صادق عليها، وأشار إلى قانون الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين الذي وصفه بأنه من أهم الإجراءات التي قامت بها الدولة تجاه الجريمة التي تحاك ضد الإنسانية.

صحيفة اليوم التالي