سياسية

المقاومة: مواكب (أمهات الشهداء) ستتجه نحو البرلمان


كشفت منظمة مصابي ثورة ديسمبر عن اصابة (٢٤) مواطناً بموكب شرق النيل أمس الاول، وقال رئيس المنظمة في تصريح لـ(الجريدة) هناك (٦) اصابات حرجة إثنان منها أجريت لها عمليتان وتبقى(٤) مصابون لم تجر لهم عمليات بعد لعدم توفر (أكياس دم) بجانب أن العمليات تتطلب تدخل عدد من اختصاصي الأوردة والشرايين والعظام والمخ والاعصاب، وأوضح ان المصابين تتراوح اعمارهم بين الـ(١٨) والـ(٢٥) عاماً.

وفي سياق ذي صلة كشفت تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم في بيان لها تلقت (الجريدة) نسخة منه عن عزمها تسيير موكب اليوم بإسم (موكب 21 مارس) نحو برلمان الشعب بإسم /امهات الشهداء ، وقالت التنسيقية انها اختارت اسم (أمهات الشهداء )، لتزامنه مع اعياد( الأم )معلنة في الوقت ذاته على ان الطريق للسادس من أبريل سيكون مليئاً بالمواكب والمليونيات والفعاليات الثورية والنضالية.

وقالت تنسيقيات ولاية الخرطوم في “تصريح صحفي” ان نقاط تجمع والمسارات الرئيسية لتنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم، موقف الشهداء، في تمام الساعة 1 ظهراً. واضافت انه بعد بداية الموكب تبدأ المخاطبات، ومن ثم التوجه جنوبا الى شارع الدكاترة، ثم تتوقف المخاطبات امام المسجد الكبير.. ومن ثم غربا الى داخل سوق ام درمان، وتتوقف المخاطبات، وبعدها يتوجه الموكب نحو شارع، الشهيد عبدالعظيم. من ثم تتوجه جنوباً بشارع الشهيد عبد العظيم إلى يوسف بوش ومن ثم شرقاً نحو البرلمان.

الخرطوم – حوازم مقدم
صحيفة الجريدة