الأخباررياضية

عقوبات كبيرة من اتحاد السلفادور بعد فاجعة وفاة 12 مشجعاً


قرر الاتحاد السلفادوري لكرة القدم فرض عقوبة كبيرة ضد فريق أليانسا المسؤول عن مأساة إنسانية قبل مباراته ومنافسه “سي دي فاس”، على ملعب “كوسكاتلان” قبل أيام، بعد أن سقط عدد كبير من الضحايا بين وفيات ومصابين.

ونشر الحساب الرسمي لاتحاد السلفادور في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الثلاثاء، نص بيان العقوبات الذي تقررت بحق فريق أليانسا، حيث منعه من استقبال المباريات على ملعبه طيلة عام كامل، بعد أن أفضت التحقيقات إلى نتيجة مفادها تورط النادي بصفته المسؤول الأول عن دخول الجماهير.

وفي هذا الإطار، وصف اتحاد كرة القدم تعامل فريق أليانسا مع المباراة وعملية الدخول بغير المسؤول، كذلك الإهمال الذي أدى لسقوط الضحايا، ومن بينهم 12 حالة وفاة، وأكثر من 500 مصاب نقلوا للمستشفيات وقاعات العلاج على جناح السرعة.
وعلى فريق أليانسا دفع غرامة مالية قيمتها 30 ألف دولار، فيما سيبقى الحادث المأساوي عالقاً في ذاكرة المشجعين وعشاق كرة القدم في سالفادور.

ومنح الاتحاد السلفادوري الحق في الفوز خلال المباراة للفريق المنافس، بنتيجة هدفين دون مقابل، ما يعني إقصاء أليانسا الفائز في لقاء ذهاب ربع نهائي الدورة الختامية للدوري المحلي بهدف وحيد، إذ عملت الهيئة الرياضية بالقوانين التي تحكم في مثل هذه الظروف، علماً أن اللقاء لم يجر بسبب التجاوزات التي شهدها محيط الملعب وبواباته.

سكاي نيوز
العربي الجديد