رياضية

أربعة أخطاء تجنبها أثناء المشي.. تعرف عليها


المشي هو أحد أفضل التمارين لنمط حياة صحي، حيث إنه مكان جيد للبدء إذا كنت تفكر في استئناف نظام التمرين، ويوصي الخبراء دائمًا بالمشي 1000 خطوة على الأقل يوميًا لقلب سليم وجسم سليم، وهناك بعض الأخطاء التي يجب أن نحذرها أثناء المشي.
أخطاء يجب تجنبها أثناء المشي

إن القيام بنزهة قصيرة بعد كل وجبة يعزز عملية الهضم وهي عادة جيدة يجب دمجها في نمط الحياة اليومي، ومع ذلك يجب على المرء أيضًا مراعاة قواعد المشي. بدءًا من ما نرتديه وحتى الطريقة التي نمشي بها، فإن لها أيضًا تأثيرًا على الصحة، فيما يلي بعض الأخطاء التي غالبًا ما يغفل عنها المرء أثناء الحديث في الشارع.

اختيار الحذاء المناسب: تلعب الأحذية دورًا مهمًا في أي نوع من التمارين الرياضية. حذاء المشي روحه مهم لتجنب تمزقات العضلات أو مشاكل الركبة والكاحل، تصبح إصابات الساق مثل التهاب اللفافة الأخمصية وانقسامات الساق وما إلى ذلك مشكلة شائعة عند عدم ارتداء الحذاء المناسب، تأكد دائمًا من حصولك على أحذية المشي المناسبة قبل الخروج.

الوضعية الصحيحة: الجانب الآخر الذي يهمله الناس هو وضعية المشي. يعد وضع القدم ووضعية الظهر والكتف أمرًا مهمًا، حافظي دائمًا على استقامة الظهر وعدم الترهل، وحافظي على الأكتاف عريضة وغير منحنية. قف طويلًا مع عضلاتك الأساسية أثناء اللعب وضع قدمك من الكعب إلى أخمص القدمين. فهو يساعد على منع الإصابات ويساعد على تجريب أفضل.

الإحماء والتهدئة: هذين الأمرين ضروريان قبل أي جلسة تمرين. ويوصي الخبراء دائمًا بالتدفئة المناسبة قبل المشي وتبريد الجسم بعد انتهاء الجلسة. من الضروري تجنب الإصابات، يساعد الإحماء على إرخاء العضلات وزيادة تدفق الدم وإعداد العضلات للتمارين وتمارين التمدد، من ناحية أخرى، يساعد التبريد على تقليل آلام العضلات وتحسين المرونة وتعزيز عملية الاستشفاء.

حركة الذراع: لا ينبغي للمرء أن يبقى ذراعيه متصلبتين وثابتتين على الجانبين، فهو يبطئ الوتيرة ويخل بتوازن الجسم، حركة الذراعين أثناء المشي أمر طبيعي وضروري، حاول التأكد من أن الذراع يتأرجح بالطريقة الصحيحة أثناء المشي.

القاهرة 24