رياضية

تروسيه: إصابة صلاح سبب خروج مصر من الكان


أكد فيليب تروسيه، المدير الفني الحالي لمنتخب فيتنام، أن النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية، شهدت مفاجآت كبيرة، وذلك بعد خروج السنغال والجزائر والمغرب وتونس.

وقال تروسيه عبر برنامج رقم 10 على القناة الأولى: “الكرة الآسيوية تطورت كثيرا، وخاصة منتخبات الأردن وتايلاند، ومنتخب قطر لم يكن مرشحا لحصد اللقب ولكن في نهاية المطاف تمكن من التتويج به، شاهدنا العديد من المفاجآت في بطولة أمم آسيا وهذا يُثبت تطور اللعبة بالقارة”.
وأضاف: “كأس الأمم الأفريقية شهدت كثير من المفاجآت تمثلت في خروج الجزائر وتونس والسنغال والمغرب، مسيرة كوت ديفوار كانت مستحيلة وأثبتت أن كل شيء مُمكن”.

وعن عدم التدريب في مصر أو تولي المهمة الفنية للفراعنة ،قال: “تلقيت عدة عروض من عدة فرق مصرية، والتقيت بمنتخب مصر من قبل وكنت منبهرا بمحمود الجوهري، وحزنت على رحيله، والآن الفراعنة لديهم مدرب جيد وهو حسام حسن، سعيد جدا من أجله، ولما لا أكون مدربا في مصر بالمستقبل”.

وتابع: “محمد صلاح تطور كثيرا وهو لاعب كبير على مستوى العالم وأساسي في نظام ليفربول، ولولا إصابته لكان منتخب مصر في استطاعته الوصول إلى نهائي كأس الأمم، فإصابته كانت نقطة تحول سلبية بالنسبة للفراعنة”.

وأتم: “مصطفى محمد نموذج للمهاجم وهو هداف مميز ويُسبب الكثير من الإزعاج وصنع الفارق مع هجوم نانت، وهو مهاجم خطير جدا”.

كووورة