رياضية

بعد الصدمة الآسيوية.. هل يصالح مانشيني الجماهير السعودية؟

يواجه المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، الذي يشرف على المنتخب السعودي، تحديًا كبيرًا عندما يواجه منتخب طاجيكستان غدًا الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027. يحتل المنتخب السعودي صدارة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، بفوزه على باكستان 4-0 والأردن 2-0.

يسعى مانشيني، الذي يتمتع بخبرة واسعة في مجال التدريب، إلى استعادة ثقة الجماهير بعد الأداء المخيب في كأس آسيا الأخيرة، حيث خرج المنتخب السعودي من البطولة بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية في ركلات الترجيح. وقد تعرض مانشيني لانتقادات واسعة بسبب تشكيلته في البطولة السابقة ومستوى الفريق.

وفقًا لتقرير لقناة “العربية”، فإن مانشيني لم يثق في بعض اللاعبين مثل عبدالإله المالكي وريان حامد وعبدالله الحمدان، ولم يمنحهم الفرصة الكافية للمشاركة مع المنتخب. ويعتبر هذا اللقاء محطة جديدة لمانشيني لاستعادة الثقة مع الجماهير، والتي طالبت بإقالته بعد الأداء غير المقنع في البطولة السابقة.

رغم أن طاجيكستان يحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط، إلا أنه ليس لديه الإمكانيات الكافية لتحقيق الفوز على المنتخب السعودي، إلا إذا حدثت مفاجأة غير متوقعة.

ماذا قدم مانشيني مع المنتخب السعودي؟

خاض مانشيني مع المنتخب السعودي 10 مباريات حتى الآن في مختلف المسابقات الرسمية والودية.

وحقق “الأخضر” الفوز تحت قيادته في 4 مباريات وخسر في مثلها وتعادل مرتين.

وسجل منتخب السعودية تحت قيادته 17 هدفا واستقبل 15 وودع منافسات نهائي كأس آسيا 2023 من ثمن النهائي.

كووورة