اقتصاد وأعمال

أرخص 5 دول في أسعار البنزين!

قدمت منصة الطاقة المتخصصة، والمقرة في واشنطن، مسحًا لأسعار الوقود في العديد من الدول بهدف تحديد أرخص دولة فيما يتعلق بأسعار البنزين.

ثلاث دول مصدرة للنفط تبرزت في القمة في قائمة أرخص الدول من حيث أسعار البنزين:

1. إيران:
تتصدر إيران قائمة أرخص الدول في أسعار البنزين عالميًا، على الرغم من التحديات التي تواجهها بسبب العقوبات الأمريكية والأوروبية ومحاولات حصار النفط الإيراني. يبلغ سعر لتر البنزين في إيران حاليًا نحو 15 ألف ريال إيراني (0.029 دولار).

2. ليبيا:
تحتل ليبيا المرتبة الثانية في قائمة أرخص الدول من حيث أسعار البنزين عالميًا، حيث تدعم الحكومة البنزين للمواطنين. يبلغ سعر لتر البنزين في ليبيا حوالي 0.73 دينار ليبي (0.031 دولار).

3. فنزويلا:
تأتي فنزويلا في المرتبة الثالثة كأرخص دولة في أسعار البنزين عالميًا، حيث يبلغ سعر لتر البنزين هناك حوالي 0.840 بوليفار (0.035 دولار).

إلى جانب ذلك، تتنافس مصر في قائمة أرخص خمس دول في العالم بالنسبة لأسعار البنزين، حيث تحتل المرتبة الرابعة وتعد ثاني أرخص دولة في البنزين في العالم العربي. سعر لتر البنزين في مصر يبلغ حوالي 13.50 جنيه مصري (0.28 دولار).

أما الجزائر، فتحتل المرتبة الخامسة كأرخص دولة في البنزين عالميًا، وهي ثالث أرخص دولة في العالم العربي. وفقًا لآخر مسح، يبلغ سعر لتر البنزين في الجزائر حوالي 45.97 دينار (0.34 دولار).

الخبر الجزائرية