رياضية

جوارديولا: شعرت ان الوقت قد حان لترك ايتوو يرحل عن برشلونة


برشلونة (رويترز) – قال بيب جوارديولا مدرب برشلونة بطل دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يوم الاثنين إن قراره السماح للمهاجم الكاميروني صمويل ايتوو بالرحيل عن النادي نابع من شعور بأن الوقت قد حان للتغيير وليس لاسباب رياضية أو شخصية.

ويوم الجمعة الماضي قال برشلونة وهو أيضا بطل دوري أبطال اوروبا انه توصل لاتفاق من حيث المبدأ مع انترناسيونالي لمبادلة ايتوو بالمهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش مع دفع مبلغ اضافي لبطل ايطاليا وان اتمام الصفقة يتوقف على اتفاق المهاجمين على البنود الشخصية لعقديهما.

وقال جوارديولا “السبب ببساطة هو شعوري بأن الوقت قد حان للتغيير” مضيفا أنه وحده من اتخذ القرار بعدم الاعتماد على ايتوو مهاجم منتخب الكاميرون في خططه.

وأضاف جوارديولا “لا علاقة للامر باستراتيجية كرة القدم أو بأي مسألة شخصية أو سلوكية. قد أكون مخطئا لكن هذه هي مسؤوليتي. انه قراري.”

وقدم جوارديولا الشكر لايتوو على الخدمات التي قدمها للفريق طيلة السنوات الخمس الماضية وقال انه كان جزءا أساسيا من ثلاثية الالقاب غير المسبوقة التي حققها النادي القطالوني في الموسم الماضي بالجمع بين لقبي الدوري وكأس الملك المحليين ودوري أبطال اوروبا.

وقال المدرب الشاب أيضا انه تحدث الى ديفيد بيا مهاجم بلنسية الذي يسعى برشلونة لضمه لكنه لم يقدم أى تفاصيل حول تلك المحادثة.

وتابع أن المدافعين الاسباني كارليس بويول والمكسيكي رفائيل ماركيز سيمددان عقديهما مع برشلونة وان ماركيز يتعافى بشكل جيد من اصابة في الركبة.