كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

التلفزيون يعلن برمجته لشهر رمضان الكريم


شارك الموضوع :

نظم التلفزيون القومي مؤتمراً صحفياً أعلن فيه الخارطة البرامجية لشهر رمضان المعظم والتي راعت فيها القناة خصوصية الشهر الكريم وضرورة التنوع في المادة البرامجية والتركيز على عنصر الإبهار في الشكل ووضوح المعلومة . وكشف مدير القناة القومية الاستاذ ابراهيم الصديق عن انتاج تلفزيون السودان لست سهرات اسبوعية جديدة تبث في ليل رمضان وهي سهرة (زمن ومبدع) التي تتناول مسيرة عدد من المبدعين وتعرض اهم ابداعاتهم مع نماذج من اعماله مع نماذج اعمالهم ووثقت السهرة لكل من الفنان ابراهيم الكاشف والملحن والموسيقار السني الضوي والشاعر الراحل محمد بشير عتيق والفنان الراحل عثمان الشفيع . وسهرة (زامر الحي) وهي من السهرات التي تسجل داخل الحي السكني للفنان المعني وتم تسجيل اربع سهرات مع الفنانين علي ابراهيم والنور الجيلاني وعصام محمد نور ومحمد البدري . كما تواصل القناة بث (مراسي الشوق) التي سجلت اربع حلقات من (الكويت ،الصين،سوريا ولندن) كما انتجت القناة خمس حلقات من السلسلة الدرامية متاعب وهي سهرات كوميدية لفرقة الاصدقاء المسرحية . وبحسب صحيفة الدار من السهرات الجديدة سهرة (عشرة ونسة) وسهرة (ينابيع السنا) وهي سهرات عن سيرة النبي صلى الله علي وسلم من منظور فكري ومنهجي يتبادل الاستعراض فيها نخبة من العلماء السودانيين وقد تم انتاجها بجمهورية مصر العربية اضافة الي سهرة (افراح بلادي) وهي سهرات سجلت بالولايات تستعرض جمال الطبيعة وتعكس الثراء الاجتماعي والثقافي .

شارك الموضوع :

6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        حبي الله ونعمة الوكيل فيهم ، الشهر الكريم ناس بينشطه فيه بالمعاصي بالغناء واشياء اخرى ، اتنمنا من المسئولين في هذه القناة ان يتقوى الله فينا يعني مافي برامج اغاني لا في هذا الشهر يمكن تكون هناك برامج دنية وثقافية وبرامج من الطبيعة السودانية او اي شي اخر مفيد بدل هذه .

        الرد
      2. 2

        انتو قلتو سهرات تتناسب مع الشهر علاقة الاغاني بي رمضان شنو! لو دي القناة الحكومية عملت كدا القنوات الخاصة تعمل شنو!

        الرد
      3. 3

        كل رمضان وتلفزيون السودان يزداد إنحطاطاً لا رفعة , شهر رمضان شهر فيه تصفد المردة من الشيطين ولكن إدارة تلفزيون السودان تأبى نفسها إلا أن تطلق لنا بعض أعمال الشياطين على شاشة التلفزيون القومي وللأ سف الشديد مثل هذه البرامج التافهة لا تنشط إلآ في مثل هذا الشهر المبارك بل وفي أوقات إجابة الدعاء عند ساعة الإفطار مزمار الشيطان وعند وقت السحر جلسات السمر وهكذا……………..
        أعلم أن في السودان من هو غيور علي الإسلام وهم كثر, فأرجو أن يتحرك هؤلاء لإيقاف هذا العبث ….فيا رجال الحسبة في البرلمان ويا شيخ دفع الله حسب الرسول ويا وزير الدولة للإعلام د. كمال عبيد إنتبهووووووووواااااااا.

        الرد
      4. 4

        اتقو الله اتقو الله اتقو الله اتقو الله اللذين يجعلون من الشهر الكريم مزامير وونسات على طاولة الافطار اين انتم من محاسبة انفسكم فى ساعات التقرب والدعاء الى الله اللهم اجعل سهراتهم وجلساتهم نكد عليهم وحسبى الله ونعم الوكيل فيييييييييييييييييييييكم

        الرد
      5. 5

        لا حول ولا قوة إلا بالله.يعني كل السنة مافي كمية الطرب والغناء والموسيقي التي تبث دي برمجة تلفزيونية ولآ برمجة ………!.

        الرد
      6. 6

        اتقو اللة ياناس التلفزيون رمضان شهر عبادة وشهر تغرب الىاللة ومسح زنوب وياناس التلفزيون شوفة برامج غير دة تفسير قران وحديث ومدائح البرامج دة خلوها للقنوات الخاصة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس