تقنية معلومات

حاسبات محمولة من توشيبا لمعالجة الفيديو


614367[ALIGN=JUSTIFY] تودع أجهزة الحاسبات الآلية الجديدة بكافة أنواعها نظام ويندوز إكس بي غداً حيث اليوم الأخير الذي يمكن فيه الحصول على كمبيوتر يعمل بهذاالنظام و بعد تعكف شركة توشيبا الكشف عن أول مجموعة من الحاسبات المحمولة التي تعمل بمحرك سبرز، وستطلق عليها حاسبات كوزميو والتى ستضم جهازين هما “G50 و F40”.
ويتيح محرك سبرز بمعالجة ملفات الفيديو عالية الجودة، مما يساعد في الحصول على رسوم جرافيك مميزة عالية الجودة، ويعمل نظام التشغيل برقائق انتل كور2 الثنائية.
ومن خلال الأجهزة الجديدة يمكن تحويل ملفات الفيديو من جودة عادية إلى جودة عالية، من ملفات ريال تايم لملفات MPEG4، بالإضافة إلى إمكانية التعرف على الوجوه التي تظهر في ملفات الفيديو كصور صغيرة مما يسهل على المستخدمين العثور على الشخص أو المشهد الذي يريدونه عن طريق الضغط على الصورة المقصودة لمشاهدة مقطع معين.
أما عن حاسب كوزميو G50 فهو جهاز محمول للوسائط المتعددة بشاشة 18.4 بوصة عالية الجودة و500 جيجا من ذاكرة القرص الصلب مع معالج رسوم الجرافيك وإمكانية الاتصال اللاسلكى بالإنترنت.
ويتمتع حاسب توشيبا F50 بشاشة 15 بوصة و250 جيجا من ذاكرة القرص الصلب، وسيطرح الحاسبان في الأسواق اليابانية في يوليو مع انتظار تفاصيل عن إطلاقهما في المزيد من الأسواق.
محيط [/ALIGN]