كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

في التصفيات: التشيك تهزم سان مارينو بسباعية أوربياً والكاميرون تتغلب على الجابون أفريقياً


شارك الموضوع :

خرج المنتخب التشيكي من صدمة التعادل 2/2 مع جاره السلوفاكي في الجولة الماضية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 بتحقيقه فوزاً كاسحاً على ضيفه “سان مارينو” بسباعية نظيفة.. وشن التشيكيون هجمات متواصلة على مرمى حارس الضيوف (سيمونسيني) منذ الدقيقة الأولى بهجوم منظم قاده هداف يورو 2004 “ميلان باروش” مهاجم نادي جلاطا سراي التركي، ولعبت التشيك بخطة 4/3/3 حيث زامل باروش في الهجوم الثنائي “سفيركوس ونيسيد” ومن خلفهم نجم الآرسنال “توماس روزيسكي”.

واستطاع ميلان باروش إحراز سوبر هاتريك في هذه المباراة حيث افتتح مهرجان الأهداف في الدقيقة 28 وأضاف الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 44 و45 ثم أضاف الهدف الرابع له والخامس لفريق في الدقيقة 66 من ركلة جزاء.

وأكمل السباعية التشيكية سفيركوس بهدفين في الدقيقتين 46 و90 وأحرز نيسيد هدف أخر في الدقيقة 86.

وكانت سان مارينو قد سقطت امام التشيك في مباراة الذهاب على ملعبها بنتيجة (صفر/3).

التشيك حالتها في المجموعة الأوروبية الثالثة ليست على ما يُرام لتأخرها في المركز الثالث برصيد 12 نقطة فقط من 8 مباريات وأمامها منتخب أيرلندا الشمالية برصيد 14 نقطة في المركز الثاني بنفس عدد المباريات، ولكن سلوفاكيا تتصدر المجموعة برصيد 16 نقطة من 7 مباريات حتى الآن، أي ان فرصة التشيك صعبة بعض الشيء لكنها ليست مستحيلة لبلوغ النهائيات ولو عن طريق إنتزاع بطاقة التأهل بواسطة الملحق بالحصول على المركز الثاني، لكن هل رفاق نجم مانشستر يونايتد “جون آوشيه” سيسمحون لهم؟؟

ومن ناحية اخرى وفي تصفيات افريقيا استطاع رفاق صامويل إيتو دخول المنافسة بقوة والعودة من جديد للواجهة وحققواً فوزاً مستحقاً اليوم على منتخب الجابون-المتصدر السابق- بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

فرض المنتخب الكاميروني سيطرتة الكاملة على مجريات اللقاء وبعد 24 دقيقة استطاع جون ماكون نجم ليون الفرنسي في التقدم للكاميرون وسط تشجيع جنوني من الجماهير الكاميرونية وهطول أمطار غزيرة على أرض الملعب.

وكاد سونج يضاعف النتيجة بعد دقيقة واحدة من الهدف إلا أنه أطاح بالكرة برأسه خارج المرمى بغرابة ليضيع فرصة خطيرة على الكاميرون.

واستحوذ أسود الكاميرون على اللقاء وتألق حارس الجابون أفولو في الذود عن مرماه وأضاع مهاجمو الكاميرون العديد من الفرص السهلة واكتفوا فقط بهدف واحد خلال الشوط الأول الذي لم يكن للجابون فيه أي تواجد على الإطلاق.

وفي الشوط الثاني بدأ المنتخب الجابوني التحرك بصورة أفضل ووصل إلى مرمى الحارس الكاميروني كاميني على استحياء.

واستطاع إيتو مضاعفة النتيجة في الدقيقة 64 ليصعب المهمة على الجابون تماماً ويعلن وصول الكاميرون للصدارة.

وفي نهاية المباراة استطاع الجابون تقليص الفارق عن طريق دانيال كوسين ،لينتهي اللقاء بنتيجة 2-1 ويرفع الكاميرون رصيده من النقاط إلى الرقم 7 ويحتل قمة المجموعة ويتقهقر المنتخب الجابوني للمركز الثاني برصيد 6 نقاط وتوجو ثالثاً 5 نقاط والمغرب الأخير 3 نقاط.

المصدر: موقع جول . كوم العربي

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس