رياضية

سيتي يهزم ارسنال برباعية وانتصاران لتشيلسي وليفربول في دوري انجلترا


لندن (رويترز) – تخطى مانشستر سيتي أول اختبار له أمام الفرق الاربع الكبرى بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم بعدما فاز 4-2 على ارسنال ليحقق انتصاره الرابع على التوالي منذ بداية المسابقة يوم السبت.

كما واصل تشيلسي مشواره دون اهدار اي نقطة ليفوز 2-1 على مضيفه ستوك سيتي محققا انتصاره الخامس على التوالي بفضل هدف من الفرنسي فلوران مالودا في الدقيقة الاخيرة من اللقاء.

وسجل الاسرائيلي يوسي بن عيون ثلاثة اهداف ليقود ليفربول للفوز 4-صفر على ضيفه بيرنلي الصاعد حديثا.

وبدأ سيتي الذي انفق الكثير على تدعيم صفوفه الموسم الجديد بالفوز على بلاكبيرن روفرز ثم وولفرهامبتون واندرارز وبورتسموث لكن كان يعلم ان الامور لن تكون سهلة امام ارسنال.

وتقدم سيتي اولا في الدقيقة 20 عندما سدد ميكا ريتشاردز كرة بضربة رأس ارتدت من القائم لتصطدم برأس الاسباني مانويل المونيا حارس ارسنال وتدخل للمرمى.

ولم يهدد ارسنال مرمى سيتي كثيرا في الشوط الاول لكن مستوى الفريق ارتفع بوضوح في الشوط الثاني.

وادرك ارسنال التعادل في الدقيقة 62 عندما سدد الهولندي روبن فان بيرسي كرة في الشباك من حافة منطقة الجزاء لتتلقى شباك سيتي اول هدف في الدوري هذا الموسم.

وتعافى سيتي سريعا من آثار هدف التعادل وسيطر على مجريات اللعب بعدما أحرز ثلاثة اهداف خلال عشر دقائق.

واستعاد سيتي المقدمة في الدقيقة 74 عندما انطلق ريتشاردز داخل منطقة جزاء ارسنال وارسل كرة عرضية حولها كريج بيلامي في المرمى.

وسجل ايمانويل اديبايور المنتقل لسيتي من ارسنال مقابل 25 مليون جنيه استرليني (41.74 مليون دولار) في فترة الانتقالات الماضية الهدف الثالث لصاحب الارض بضربة رأس ثم أكمل شون رايت فيليبس رباعية الفريق بعد انطلاقة رائعة.

وانطلق اديبايور مهاجم منتخب توجو ليحتفل بهدفه امام جماهير ارسنال وتلقى انذارا لكن اللاعب اسرع بالاعتذار عن هذا التصرف.

وقال اديبايور لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية “ما كان يجب ان افعل ما فعلته لكن الانفعال جرفني واتقدم بالاسف عما فعلته. التسجيل اليوم جعلني أشعر بحرية لكني اسف وهذا خطأ كبير ولا يجب ان تحدث هذه الامور مرة أخرى.”

واضاف مهاجم منتخب توجو مشيرا لروح سيتي القتالية “اظهرنا امكانات وشخصية جيدة اليوم وعندما ادرك ارسنال التعادل 1-1 اظهرنا انه يمكننا الكفاح بقوة.”

وفي أول ظهور له بعد غياب 20 شهرا عن الملاعب بسبب اصابة في الركبة احرز لاعب الوسط التشيكي توماس روزيتسكي الهدف الثاني لارسنال في الدقائق الاخيرة للقاء.

وأحرز تشيلسي هدفين في آخر ثلاث دقائق الموسم الماضي ليفوز 2-1 على ضيفه ستوك وكرر ما فعله ايضا يوم السبت ليثير غضب جماهير الفريق المنافس.

وغاب 20 لاعبا الاسبوع الماضي عن تشيلسي بسبب ارتباطهم بخوض مباريات مع منتخبات بلادهم وهو ما كان سببا واضحا في بداية الفريق البطيئة في لقاء يوم السبت لكن بعدما افتتح عبد الله فاي التسجيل لستوك ادرك ديددييه دروجبا مهاجم منتخب ساحل العاج التعادل لصاحب الارض بتسديدة متقنة في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الاول.

وسيطر تشيلسي على مجريات اللعب في الشوط الثاني لكنه انتظر حتى الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي ليحرز هدف الفوز عن طريق مالودا.

وبعدما تغلب على مانشستر يونايتد حامل اللقب وايفرتون تبخرت آمال بيرنلي الوافد الجديد في تحقيق مفاجأة أخرى ليخسر برباعية نظيفة خارج أرضه أمام ليفربول الذي استعاد مستواه بعد بداية مهتزة للموسم.

افتتح بن عيون التسجيل لليفربول ثم اضاف الهولندي ديرك كويت الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الاول بعد متابعة جيدة لتسديدة زميله الاسرائيلي التي تصدى لها برايان جنسن حارس بيرنلي.

وأحرز بن عيون هدف ليفربول الثالث بعد مرور ساعة من زمن اللقاء ثم اكمل رباعية فريقه قبل ثماني دقائق من نهاية الوقت الاصلي للمباراة.

وفاز بولتون واندرارز 3-2 على بورتسموث في مباراة مثيرة بفضل الهدف الذي احرزه جاري كاهيل في الدقائق الاخيرة للقاء.

وفي مباريات أخرى يوم السبت فاز بلاكبيرن على وولفرهامبتون 3-1 وتغلب سندرلاند على هال سيتي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد كما فاز ويجان اثليتيك على وست هام يونايتد بهدف دون مقابل.