كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مصر تتشبث بالأمل وتتغلب على زامبيا وتنتظر هدية رواندا



شارك الموضوع :

حافظ المنتخب المصري على حظوظه الكاملة في التأهل لنهائيات كأس العالم وحقق فوزاً صعباً اليوم على منتخب زامبيا بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة قبل الأخيرة لتصفيات كأس العالم .

بهذا الفوز يتساوى منتخب مصر مع منتخب الجزائر في نفس رصيد النقاط (10 نقاط) وتلعب الجزائر مساء غدٍ الأحد مع رواندا في نفس الجولة ومهما كانت النتيجة فإن حسم تأشيرة التأهل سيكون في القاهرة خلال لقاء المنتخبين يوم الرابع من نوفمبر المقبل.

بدأت المباراة بسيطرة شبه تامة للمنتخب الزامبي على مجريات اللقاء وتنوعت الهجمات ما بين الإختراق من الوسط واللعب على الأجناب من اليمين واليسار.

بدأت هجمات المنتخب الزامبي عن طريق كاتونوجو قائد الفريق في الدقيقة الأولى حيث مرر كرة عرضية خطيرة أنقذها الدفاع المصري بصعوبة.

وفي الدقيقة العاشرة مرر المدافع المصري وائل جمعة كرة بالخطأ أمام منطقة جزاء فريقه وخطفها كالابا مهاجم المنتخب الزامبي وسددها قوية أمسك بها الحضري بثبات.

وعاد كاتونوجو للظهور مرة أخرى في الدقيقة 15 بعد تلقيه عرضية من اليمين لعبها برأسه خارج المرمى.

ويظهر المنتخب المصري في الشق الهجومي للمرة الأولي في منتصف الشوط الأول تقريبا إثر عرضية من عمرو زكي سهلة في يد الحارس الزامبي.

وفي الدقيقة 23 كاد مونسوما يحرز الهدف الأول بعد استغلاله لتقدم الحارس المصري عصام الحضري خارج مرماه ويسدد الكرة عالية ولكنها تخرج خارج المرمى.

وبعدها بدقيقتين يسدد إنجولا كرة خطيرة جداً يتصدى لها الحضري بأطراف أصابعه ليخرجها لضربة ركنية .

ويعاود عمرو زكي للظهور مرة أخرى بعد توغل من ناحية اليسار وتلقى تمريرة أبوتريكة ليلعبها عرضية خطيرة ينقذها الحارس بصعوبة.

في الدقيقة 30 يراوغ كاتونجو مدافع المنتخب المصري أحمد سعيد أوكا ويسدد كرة قوية يتصدى لها الحضري في مشهد مكرر لأكثر من مرة خلال هذا الشوط.

وكاد المنتخب الزامبي أن يحرز هدف التقدم عن طريق رأسية كاتونجو في الدقيقة 31 ولكن الحضري يقف لها بالمرصاد كالعادة.

وفي الدقيقة 37 كاد كالابالا أن يتقدم لزامبيا لولا براعة الحضري في صد الكرة الخطيرة التي سددها اللاعب الزامبي.

ويتحسن أداء المنتخب المصري قليلاً في نهاية الشوط الأول ويمرر سيد معوض كرة عرضية من اليسار على رأس عمرو زكي في حلق المرمى ولكنه يفشل في استغلالها وتمر الدقائق الأخيرة دون جديد لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي بين مصر وزامبيا.

واستمر التفوق الزامبي خلال الشوط الثاني وأضاع لاعبوه العديد من الفرص الخطيرة أمام المرمى المصري .

ودفع حسن شحاته مدرب صر بأحمد رؤوف لزيادة القوة الهجومية بجوار عمرو زكي وفي الدقيقة 70 من اللقاء يحرز حسني عبدربه هدف التقدم والأمل للمصريين من تسديدة بعيدة المدى من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى للحارس الزامبي لتعلن عن تقدم مصر.

وحاول المنتخب الزامبي التعويض خلال الدقائق المتبقية ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوزٍ صعب للمنتخب المصري على زامبيا في كونكولا ليحافظ به المصريين على آمالهم في الظهور في مونديال جنوب أفريقيا 2010 .

موقع جول . كوم العربي

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس