رياضية

جنوب افريقيا تناشد شعبها قبول عودة المدرب بيريرا


جوهانسبرج (رويترز) – ناشد كبار المسؤولين عن كرة القدم في جنوب افريقيا الشعب قبول عودة البرازيلي كارلوس البرتو بيريرا لتدريب المنتخب الوطني بعد أسبوع من الانتقادات.

وقال اتحاد كرة القدم في جنوب افريقيا انه يدرك الشعور السائد على نطاق واسع بأنه كان الاجدر اسناد المهمة لمدرب وطني لقيادة المنتخب في نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا.

وقال مويلو نونكونيانا نائب رئيس اتحاد كرة القدم في جنوب افريقيا في مقابلة اذاعية يوم الاثنين “نناشد الشعب ان يقبل عودة بيريرا والسماح له باعداد فريقنا لكأس العالم.”

وأضاف “اننا ندرك ما تقوله بعض الشخصيات البارزة في مجال كرة القدم وما يقوله عامة الناس لكننا نعتقد أن بيريرا هو الاختيار الافضل لقيادة الفريق.”

وكان بيريرا (66 عاما) الذي قاد بلاده البرازيل لاحراز كأس العالم 1994 مدربا لجنوب افريقيا من 2007 وحتى ابريل نيسان 2008 لكنه استقال حين مرضت زوجته.

وأوصى بيريرا بتعيين مواطنه جويل سانتاتا خلفا له لكن بعد 18 شهرا فقط في المنصب وتزايد القلق من أداء منتخب جنوب افريقيا صدر قرار الاسبوع الماضي باقالة سانتانا.

ويوم الجمعة الماضي وافق بيريرا على العودة لتدريب جنوب افريقيا لكن العديد من المدربين السابقين للمنتخب وكتاب الاعمدة في الصحف انتقدوا الاختيار.

كما قوبل تعيين بيريرا كذلك بعاصفة من الاساءات من المتصلين في البرامج الاذاعية والذين قالوا ان تجربة المدربين البرازيليين قد فشلت وان فرص المنتخب الوطني ستكون أفضل اذا تولى مسؤوليته مدرب من جنوب افريقيا.