رياضية

ايرلندا طلبت اضافتها الى منتخبات كأس العالم 2010


جوهانسبرج (رويترز) – قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم الاثنين ان ايرلندا طلبت اضافة فريقها الى قائمة منتخبات كأس العالم 2010 المكونة من 32 فريقا.

ورغم ان اضافة فريق للقرعة سيسبب مشاكل تنظيمية لان هناك مباريات اخرى سيتعين اضافتها لجدول البطولة فان بلاتر قال ان اللجنة التنفيذية للاتحاد سوف تنظر في طلب ايرلندا في اجتماعها الطاريء يوم الاربعاء.

وكانت ايرلندا خرجت من التصفيات في وقت سابق هذا الشهر على يد فرنسا بعد لقاء فاصل من جولتين بعدما تعادلت خارج ملعبها 1-1 في لقاء الاياب بهدف بعد لمسة يد للمهاجم الفرنسي تييري هنري لتخسر اللقاء الفاصل 2-1 بمجموع مباراتي الذهاب والاياب.

وقال بلاتر في كلمة امام مؤتمر معني بكرة القدم في جنوب افريقيا “التقينا مع وفد من ايرلندا وبالطبع لم يكونوا راضين عما حدث. انهم يعلمون ان المباراة لا يمكن اعادتها وان قرار الحكم لا رجعة فيه.”

واضاف “بالطبع لم يطلبوا انزال عقوبات بأي لاعب او الحكم لكنهم طلبوا ان يكونوا الفريق رقم 33 في البطولة (التي ينافس بها 32 فريقا).”

وتابع بلاتر قائلا “سوف أحيل الامر الى اللجنة التنفيذية. لا يمكنني تأكيد ما سوف يحدث لكن اللجنة التنفيذية سوف تدرس الامر.”

وأكد الاتحاد الايرلندي لكرة القدم في بيان انه تقدم بطلب لبلاتر بهذا الصدد عندما التقى مع وفد في زوريخ يوم الجمعة الماضي.

وقال البيان “نوقشت امور كثيرة اثناء الاجتماع وطرح الاتحاد مسألة اضافة ايرلندا الى منتخبات كأس العالم.”

لكن مصادر ايرلندية قالت انها لا تتوقع تلبية طلبها لكنها تطلب من الفيفا تعويضها بشكل ما مستقبلا ربما بأن تصبح احدى الدول المصنفة في قرعة نهائيات 2014.

واضاف البيان “تم طرح اقتراحات اخرى لتقليل احتمال حدوث مثل هذا الامر مستقبلا بالاستعانة بمساعدي حكام اضافيين عند المرميين والاعادة التلفزيونية في مباريات على اعلى المستويات واضافة عقوبات اقوى لردع اللاعبين عن مثل هذه الانتهاكات لقواعد اللعبة واخرى لتعزيز القواعد المنظمة لاختيار الحكام لمثل هذه المباريات الهامة.”

ومن المحتمل ان تضم القرعة 32 منتخبا عند اجرائها في كيب تاون يوم الجمعة المقبل.