رياضية

فيفا: حصول ايرلندا على مقعد في كأس العالم 2010 “مستحيل”


قال جيروم فالكه ،الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، اليوم الثلاثاء أن طلب أيرلندا الحصول على مقعد إضافي في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا “مستحيل”.

وأضاف فالكه في كلمة له أمام الصحفيين في كيب تاون قبل ثلاثة أيام من قرعة البطولة المقررة الجمعة ، “أعتقد أننا يجب أن نكون واضحين.. لم أقل إنه هراء ، لكنه مستحيل”.

وقال السويسري جوزيف بلاتر ، رئيس الفيفا ، أمس الاثنين إن الطلب الأيرلندي سيواجه بالرفض.

كانت أيرلندا طلبت أن يسمح لها بالمشاركة في نهائيات كأس العالم ليزيد عدد المنتخبات المشاركة إلى 33 ، وذلك بعد أن خرجت من الدور الفاصل بالتصفيات على يد المنتخب الفرنسي الذي حسم بطاقة التأهل بهدف مثير للجدل سجله المهاجم وليام جالاس بعد لمسة يد من زميله تييري هنري.

وطالبت أيرلندا في البداية بإعادة المباراة ، لكن الفيفا رفض طلبها.

وقال فالكه إنه أبلغ الاتحاد الأيرلندي للعبة في اجتماع عقد بزيوريخ ، بأنه إذا سمح للمنتخب الأيرلندي بالمشاركة “لماذا لن تشارك كوستاريكا (التي خرجت من التصفيات على يد أوروجواي) ومنتخبات أخرى”.

وستحدد القرعة التي تجرى يوم الجمعة في كيب تاون مباريات الدور الأول لنهائيات كأس العالم التي تحتضنها جنوب أفريقيا في الفترة من 11 حزيران/يونيو حتى11 تموز/يوليو 2010 .

ويتوقع إنطلاق بيع التذاكر بمجرد تحديد أماكن إقامة المباريات .

أما عن النقل ، الذي يعد نقطة ضعف في استعدادات جنوب أفريقيا ، فقال داني جوردان الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة للبطولة انه تم تخصيص 1000 حافلة إضافية وحوالي 200 طائرة إضافية لنقل المشجعين لمشاهدة المباريات في مدن أخرى.

وأكد أندري برويس ، مسئول الشرطة ، أن القوات مستعدة لتأمين الحدث ، مضيفا “سننجح في تأمين الحدث”.

المصدر: كوووره