بيانات ووثائق

المريخ يرد علي اتحاد الكرة ببيان عاصف ويطالب بتأجيل مباراته مع النيل بالممتاز


أصدر مجلس إدارة نادي المريخ بياناً أمس رداً على البيان الذي أصدره الاتحاد العام وأشار البيان إلى أن المريخ يأسف لما وصلت اليه معاملة الاتحاد للنادي، وأكد البيان أن المريخ سيعمل على مقاومة الاتحاد بكل ما أوتي من قوة، وأفاد البيان أن مجلس المريخ اكتشف مخططاً يهدف إلى نسف الاستقرار بالنادي واستغلال هذا الظرف لأجندة خاصة وهنا نص البيان:

قال تعالى: (وما أبرئ نفسي إن النفس لأمارة بالسوء الا مارحم ربي أن ربي غفور رحيم).

صدق الله العظيم

وقال تعالى: (لا يحب الله الجهر بالسوء من القول الا من ظلم).

صدق الله العظيم

ونحن نعيش قمة الحزن والأسى بفقدنا الجلل، ولاعبنا الخلوق أندورانس إيداهور يرحل من هذه الفانية داخل ملعب الاستاد باذلاً دمه فداءً للمريخ ونحن نتقبل العزاء من جموع الشعب السوداني في النادي والاستاد والمكتب التنفيذي فوجئنا ببيان غريب يصدر من الاتحاد العام لكرة القدم السوداني الذي كنا نحسبه أكثر حكمة من الجميع نفاجأ بهذا البيان الغريب الذي يشجب فيه بيان المجلس مساء أمس الأول والذي التزم فيه المجلس بالحكمة ونقاء الكلم وطالبنا فيه بكل موضوعية بتقصي الحقائق والملابسات التي أدت للوفاة.

كنا نظن أن الاتحاد الذي فشل في غاياته الخمسة وأولها اللعب النظيف (أين هم من لاعبينا سفاري ومصعب وهما يتعرضان للضرب أمام الحكم والاتحاد الذي لم يفتح الله عليه حتى بالتعليق ـ في نهاية الموسم الماضي، بل اختفت التقارير)، نظن أنهم لا يرون الا السالب في المريخ رغم قلته ـ أين الاتحاد وهو يشجب ما حصل في مباراة الأحداث، بل الموت ورئيس النادي وأمينه العام ولاعبو المريخ يهدئون الأحوال ويطالبون من الجمهور الهدوء مما أدى لمواصلة اللعب.

أين الاتحاد الهميم من خطابات نادي المريخ المتواصلة المطالبة بتقرير نهائي الكأس والدوري أين هم ولاعبنا عبد الكريم النفطي تسيل منه الدماء وهم يتفرجون مع حكامهم ومراقبيهم الذين يرون المريخ فريقاً أجنبياً، أين هم مع كل هذه المؤامرات التي تحاك ضد المريخ؟

أين يا ترى قيادات الاتحاد الذين عزفوا حتى عن حضور مباريات المريخ الأفريقية؟

إذا كنتم تعتقدون أن المريخ ضعيف ويمكن تمرير ما تشاءون عليه فإننا نقف عند هذا الحد الذي كان الخط الفاصل بين الاحترام والاستحقار نقول إننا سنكون علقماً في حلقوم كل من يستهدف كيان المريخ ومنذ اليوم حيث أن الاحترام أصبح يأخذ ولا يهب، كنا نتوقع مشاطرة العزاء في فقد جلل رحل داخل الملعب في مباراة ينظمها الاتحاد العام.

أين من صاغ البيان الاتحادي في تقديم واجب العزاء وهو أبسط واجبات السلوك السوداني؟؟ إننا نأسف لما وصلت اليه معاملة الاتحاد لنادي المريخ والذي نعلن منذ اليوم مقاومتنا له بالحق بكل ما أوتينا من قوة .. عاش المريخ أبياً كما كان وكما سيكون، وعاشت جماهيره التي ما فتئت تشجب موقف الاتحاد وقيادته لأن ما حدث من ثورة جماهيرية ومن تفلتات مرده الأساسي تقاعس الاتحاد عن أداء واجبه في حماية اللاعبين وتوفير التحكيم النزيه الذي يعطي كل ذي حق حقه.

تجاوزنا عن الكثير من أجل الاستقرار الرياضي، وظل المريخ رائداً وقائداً في كل المجالات يقدم النموذج الحي الماثل للعيان والمشرف للسودان وهو يقيم الدورات ويحتفل بضيوف البلاد وينفق من ماله لمصلحة الكرة السودانية وما مباراة مصر والجزائر واحتفالات الاتحاد الأفريقي وما استضافته لكل أنشطة المنتخب الوطني داخل استاده وتوفيره للبيئة الصالحة الا مثالاً حياً لكل ذلك .. ولكن يبدو أن الطرف الآخر لا يرى في المريخ شيئاً جميلاً والذي نفسه بغير جمال لا يرى في الوجود شيئاً جميلاً.

ويحذر المريخ من أن مجلسه وجماهيره لن يرضيا بعد اليوم بأي تجاوز يحدث من قبل الاتحاد

وأخيراً .. توصل مجلس إدارة نادي المريخ الى مخطط يسعى لنسف الاستقرار بنادي المريخ واستغلال هذا الظرف الإنساني لأجندة خاصة ولكن المجلس سيتعامل بالحسم والقوة اللازمين لكل من تسول له نفسه العبث بمقدرات المريخ.

وعشت يا مريخ موفور القيم

والله الموفق والمستعان

محمد جعفر قريش

السكرتير بأمر مجلس الإدارة

صحيفة قوون


تعليق واحد

  1. احسنت يا ود قريش ، وريهم العين الحمرا
    واحسن الله عزائكم في الفقد الجلل للاعب الخلوق ايداهور والعزاء موصول لاسرته ولكافة اعضاء مجلس ادارة نادي المريخ العظيم ولجماهير المريخ الوفية

  2. بحق ان المريخ مستهدف من الاتحاد والذي ثبت ذلك استغلال حتى ظروف الموت التي نحن كسودانيين تسقط فيها كل العدائيات والحرابات لانه هو الموت الذي لا شماته فيه .
    لقد قال الشاعر للحلم اوقات وللجهل مثلها ولكن ايامي الى الحلم اقرب ولكن نحن ايامنا الى الجهل اقرب واحوج

  3. سبحان الله مجلس ادارة نادي في وادي والناس في وادي اخر يامجلس ادارة المريخ استحو من انفسكم من هذه المهازل والاضحوكة اصبحتم تطلقون الكذب وتصدقونه وهذا البيان يؤكد بان على ادارة نادي المريخ وطبيب نادي المريخ تحمل المسئولية بشجاعة وهم يدفعون بايداهور للموت وهم يعلمون بان اللاعب يعاني منذ يومين كونو شجعان يارجالات المريخ الاتحاد العام مادخله بلاعب مات داخل الملعب بسكته اوذبحة قلبية واذا اردتم ان تلعبوا بدون التعرض للضرب في كرة القدم اجعلو نادي المريخ النسائي لكرة القدم وهذا انفع لكم ودمتم

  4. والله ياجماعة لقد وصلت لقناعة أن المريخ مسحور..مسحور..
    البداية كانت بعملية عين سمكة لقلق ثم عملية حصوة لأكرم ثم إصابة النفطي وبعده حافظ وأخيراً وليس آخراً وفاة النجم الخلوق إيداهور..
    الله يكفي المريخ شر الحاسدين والحاقدين الذين لايرون في المريخ شيئاً جميلاً