كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

برباعيته في بولتون، مانشستر يونايتد يتربع على عرش الدوري قبل لقاء القمة مع تشيلسي



شارك الموضوع :

عَمق مانشستر يونايتد جراح بولتون واندرز وفاز عليه (صفر/4) على ملعب الريبوك في ختام اليوم الأول من الجولة الـ32 من الدوري الانجليزي، وتربع بهذه النتيجة على عرش الدوري الإنجليزي برصيد 72 نقطة بفارق نقطة عن تشيلسي الفائز في افتتاح الجولة 1/7 على أستون فيلا..
وتصدر تشيلسي الدوري بشكل مؤقت لمدة ساعتين ونصف تقريباً بعد هذا الفوز العريض الذي حققه على الفيلانس، واعتبر أنصار اليونايتد هذه النتيجة كارت تحذير أو ارهاب لهم قبل مباراة القمة معهم في الثالث من إبريل المقبل على ملعب أولد ترافورد، إلا أن فريقهم أستطاع الرد بطريقته الخاصة بفارق 4 أهداف للاشيء على بولتون واندرز.

مَارس مانشستر ضغط شرس على دفاع بولتون ليُحرز هدف التقدم في الدقيقة 38 إثر خطأ فادح من المدافع الترندادي “لويد ساموئيل” بعد عمل جماعي بين الثلاثي “ناني، جيجز وفليتشر”، ومرر جيجز الكرة بالعرض إلى فليتشر لكن ساموئيل حّول الكرة في مرماه، وانتهى الشوط بهذه النتيجة، ليُحضر فيرجسون نفسه مع بيرباتوف للإجهاز على بولتون في الشوط الثاني.

ولم يُخيب بيرباتوف آمال جماهير اليونايتد بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 69 من متابعة ناجحـة لتسديدة فليتشر القوية التي ارتدت من يد الحارس الفنلندي ياسكلاينين فذهبت للدولي البلغاري الذي تابع الكرة في الشباك.

انحصر اللعب في منتصف الملعب بعد هذا الهدف وحاول جاك ويلشاير قيادة بولتون لإحراز ولو هدف لكن (يد بمفرده لا تصفق)، وتألق ناني في الدقيقة 78 عندما راوغ ريكيتس على جهة اليسار ثم مرر عرضية أرضية لبيرباتوف الذي حول الكرة بطريقة فنية أكثر من رائعة (بوجه القدم الأيمن) من لمسة واحدة ذهبت من بين قدمي المدافع “نايت” لتسكن الشباك.

وعاد ناني في الدقيقة 82 ليُمرر عرضية أرضية جميلة لجيبسون القادم من الخلف بسرعة مناسبة لاستقبال العرضية بباطن قدمـه الأيمن لتذهب الكرة في المقص الأيمن لياسكلاينين، ترتطم في العارضة وتسكن الشباك بعد عبورها خط المرمـى.

وصدق تصريح فيرجسون قبل المباراة عندما قال أن ناني سيصبح له شكل أخر بعد توقيع عقد جديد مع النادي يوم أمس الجمعة حتى عام 2015 لشعوره بالاستقرار.

هذا ولم يشارك واين روني حيث أخرجه فيرجسون تماماً من تشكيلة الفريق ولعب منذ البداية بخماسي وسط “جيجز، فليتشر، سكولز، ناني، فالنسيا”، وفي الهجوم “بيرباتوف” وحيداً، وذلك بسبب الإصابة الطفيفة التي تعرض لها هداف الدوري الإنجليزي في الركبة، فرأى فيرجسون إراحته بهدف تجهيزه لمباراة بايرن مينشين الألماني في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال اوروبا.

وتجمد بولتون في المركز الـ15 برصيد 32 ليتواصل الصراع بينه وبين عدة أندية على البقاء في الدوري حتى الجولة الأخيرة.

جول.كوم العربي

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس