ثقافة وفنون

بسبب تلوث المياه: بلاغ جنائي ضد هيئة مياه الخرطوم


دونت الجمعية السودانية لحماية المستهلك أمس، بلاغاً جنائياً ضد هيئة مياه الخرطوم تحت نص المادتين (74 ـ 82) من القانون الجنائي (الإهمال الذي يسبب خطراً على الناس وبيع أطعمة ومشروبات ضارة بالصحة)، إضافةً الى المادة (30) من قانون حماية البيئة.
واستندت الجمعية في دعواها لنتائج صادرة من المعمل القومي المرجعي (إستاك)، تبيِّن وجود ميكروب خطير في عينة من مياه الشرب تجعلها غير صالحة للاستعمال الآدمي.
وأشار بيان صحفي صادر عن حماية المستهلك بتوقيع رئيسها د. نصرالدين شلقامي ـ تلقت الصحيفة نسخة منه ـ أن الجمعية ستتابع إجراءات البلاغ لمحاسبة المقصرين وعدم تكرار ذلك مستقبلاً.
وقال الأمين العام لجمعية حماية المستهلك د. ياسر ميرغني لـ «صحيفة الرأي العام» أمس، إنهم استندوا على نتيجة التحليل الصادرة عن المعمل كورقة اتهام أولى، وأشار ميرغني لعدد من الخطوات التي ستتبعها الجمعية للحفاظ على صحة وسلامة المواطن.


تعليق واحد

  1. يا جماعة الخير ناس الموية كتر الله خيرهم دايرين يرسلوا لينا الابري بالمواسير في رمضان
    اما انكم شعب ناكر جميل وبعدين شنو لو ماتوا مليونين تلاتة بتلوث الموية اصلا الناس ديل ما فاهمين
    السياسات العبقرية لحكومتنا الرشيدة لانو كلما الناس ماتت كلما قل عدد السكان وزاد نصيب الفرد من الدخل القومي
    وبعدين هذا يصب في صالح المواطن ومجهودات الحكومة لادخاله الجنة خصوصا بعد توقف حرب الجنوب ومعروف انه
    الابتلاءات في الدنيا تخفف عذاب الاخرة وهناك خطط من القوات المسلحة لزرع الغام في الشوارع العامة حتى تسرع من عملية
    انتقال المواطن لجوار ربه انتقال سلس وسريع بخلاف الطرق التقليدية العقيمة من امراض وغيره
    التحية لحكومتنا الرشيدة ومفكريها ومخططى مشاريعها الحضارية السابقين لعصرهم ونعتذر لهم بسبب جهل المواطنين وامتعاضهم الناتج عن
    الجهل الديني والعلمي

  2. I think everyone admires and appreciates the customer right groups in Sudan for the tremendous follow up of water sanitation. I wonder what substances are present in drinking water, and can any additional treatment be done at home to element the hazard. I just want to add here, it happens, nowadays in US there are eggs recalls, because of Salmonella contaminations. It is always strongly recommended in food industry to apply Hazards Affect and Critical Control Points (HACCP) principles, Quality Control and Management principles in food industry to avoid such a situation.

  3. والله ياأبو العريف لو ما الدنيا رمضان كنت أقول إنك ساطل..
    قطعت مصارينا بالضحك..الله يضحكك