كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

دوخ الجيش واسعد القاعدة الزرقاء في اشرس لقاء .. الهلال بالرباعية مفخرة بالمقبرة



شارك الموضوع :

عزز الهلال صدارته للمجموعة الاولي في البطولة الكونفدرالية بعد ان حول تاخره مرتين لفوز كاسح ومستحق علي فريق الجيش النيجري المغامر الخطير والذي كاد ان يواصل مفاجآته لولا عزيمة واصرار وجاهزية لاعبي الهلال الذين استطاعوا انتزاع اغلي النقاط وافرحوا واسعدوا كافة الشعب السوداني في اواخر الشهر المعظم وقبايل عيد الفطر السعيد.

الشوط الاول:

بدا الهلال هذا الشوط مهاجما عن طريق محاولات مدثر كاريكا وسادومبا وفي خضم ذلك السيناريو يفاجيء الجيش الهلال بهدف مبكر عن طريق لاعبه هنيسا برأسية باغتت الحارس المعز في عدم وجود التغطية والرقابة من قبل مدافعي الهلال خاصة سيف مساوي ويوسف محمد والذي ترك اللاعب امامه في تصرف غريب من مدافع متمرس وبعدها حاول الهلال مرارا وتكرارا ادراك التعادل عن طريق تسديدة الغزال واردفها علاء الدين فييرا بتسديدة اخري حولها حارس المرمي لضربة زاوية ووسط هذا الهجوم الضارب والصحوة الهلالية اذ بارتباك واهتزاز دفاعي هلالي غير مبرر علي الاطلاق لينبري الحارس المعز بجسارة لانفراد احد لاعبي الجيش ويحاول الهلال مجددا الوصول للشباك النيجرية الا التحضير الكثير وعدم الانسجام ما بين خط وسط الهلال وهجومه حال دون ذلك وقد اجاد لاعبو الفريق الضيف الانتشار السليم عند الاستحواذ علي الكرة ساعدهم علي ذلك لياقتهم وتنفيذ الاسلوب الدفاعي بطريقة جيدة مع روحهم القتالية العالية وكاد اللاعب علاء الدين ان يكسر عناد لاعبي الجيش بتسديدة جميلة مرت جوار القائم من تمريرة المعلم عمر بخيت المحسنة ليكسب بعدها الهلال مخالفة لملامسة احد مدافعي الجيش الكرة بيده لم يستفد منها لاعبو الهلال البتة.

ليحاول كاريكا برأسية من عكسية خليفة المنطلق للامام ويعقبه سادومبا بتهديفة مباغتة من تمريرة مهند الطاهر كادت تلج الشباك النيجرية ويحاول ايضا مساوي القادم من الخلف بتسديدة تضل طريقها مرمي الجيش لينخرط كاريكا في المناطق الامامية ليخرجها احد المدافعين لزاوية ركنية من بينية القائد هيثم مصطفي .

هدف الهلال الاول:

لياتي الفرج الهلال في الدقيقة 43 ليستفيد الهلال من الزاوية الركنية التي حولها المهاجم سادومبا برأسية لترتد من العارضة لتجد مساوي المتأهب وسط غابة من السيقان هدف تعادلي ألهب المدرجات وبث الحماس وسط اللاعبين.

هدف الجيش الثاني:

فاجأ لاعبو الجيش لاعبي الهلال في غمرة احتفالهم بهدفهم التعادلي ليستفيد المهاجم من تباطؤ وتهاون مدافع الهلال يوسف محمد ويركل الكرة نحو المرمي لحظة خروج المعز وحاول مدافعو الازرق اللحاق بالكرة الا ان احدهم اكملها نحو الشباك.

وكانت اخر المحاولات الهلالية عن طريق كاريكا محاولا الاستفادة من الكرة الساقطة من الزاوية الركنية.

الشوط الثاني:

كشر الهلال منذ بداية هذا الشوط عن انيابه للعودة للمباراة مجددا ليبدا يوسف محمد اولي المحاولات تمر دون جدوي ليسدد يوسف نفسه كرة قوية من تمريرة فييرا ويردفها مهند الطاهر ارتكبت مع المتألق فييرا لينخرط سادومبا في الجهة اليمني مرسلا عكسية لم تجد احدا من مهاجمي الفريق وفي ظل الهجوم الهلالي الكاسح يتمترس الجيش في ثكناته دفاعا محاولا الاعتماد علي الهجمات المرتدة التي كان لها مدافعو الهلال بالمرصاد ليكرر الازرق محاولاته ويراوغ كاريكا اكثر من مدافع ويشتت الدفاع النيجري الكرة بفدائية.

الهدف التعادلي الثاني للهلال:

في ظل المحاولات الجادة للهلال لادراك التعادل ارتكبت مخالفة مع المتحرك سادومبا لينفذها قائد الفريق البرنس يحاول الدفاع اخراجها لتجد خليفة المتابع ليسدد بقوة هدف تعادلي ثاني عاد بالهلال مرة اخري للمباراة.

اعطي الهدف التعادلي للهلال بعدا معنويا كبيرا للاعبين ولجماهير الفريق ليسدد فييرا كرة جميلة كادت تلج الشباك النيجرية ويواصل علاء الدين يوسف التميز ويوزع التمريرات في كل الاتجاهات لزملائه وكاد كاريكا ان يضيف الهدف الثالث بعد ان تخطت الكرة حارس الجيش النيجري.

الهدف الثالث للهلال

ووسط هذا الضغط الهلالي الرهيب يستفيد الهلال من ضربة زاوية نفذها القائد هيثم مصطفي باتقان لتجد رأسية القادم من الخلف المحكمة باري ديمبا هدف جعل الاستاد يغلي كالمرجل فرحا وكان الهلال قبل الهدف اجري تعديلا بدخول بشه بديلا لمهند الطاهر ودفع ميشو بالمهاجم احمد عادل بديلا لكاريكا ليتواصل المد الهلالي الهجومي في اكثر من محاولة لاحمد عادل وفي ظل الفرح الازرق كاد الجيش النيجري يفاجئ الهلال بهدف تعادلي من الكرة التي تباطأ فيها احد لاعبي وسط الهلال لينقذ المعز الموقف.

هدف الامان

والمباراة تمضي في دقائقها الاخيرة يتفوق مهاجم ومحترف الهلال الزيمبابوي سادومبا بسرعته علي عدد من مدافعي الجيش محرزا هدف الامان للازرق وسط فرحة هلالية غامرة بتامين الانتصار وبعد الهدف الرابع امتلك لاعبو الهلال زمام المباراة تماما وكان بامكانهم اضافة المزيد من الاهداف عن طريق سادومبا وبشه ولكن عاب علي لاعبي الهلال تناقل الكرة في مناطقهم الخلفية متناسين سرعة وقوة ومغامرات لاعبي الجيش النيجري

علاء الدين يوسف فارس النزال

لعب علاء الدين يوسف لاعب وسط الهلال المحوري اجمل واحلي مبارياته مع الازرق حيث كان فييرا من اميز لاعبي الازرق بتحركاته الجادة ونشاطه اللامحدود وفنياته العالية وروحه القتالية فاستحق الاشادة والتقدير من جماهير الهلال خاصة والرياضيين بصفة عامة.

ادوار كبيرة لجماهير الهلال

قامت جماهير الهلال بادوار كبيرة ورائعة طوال زمن لقاء الامس حتي والفريق متاخرا فكانت تشجع وتؤازر اللاعبين في احلك واصعب لحظات المباراة وكانت شريكا اصيلا في تحقيق انتصار الامس.

تشكيلة الهلال

المعز – خليفة – يوسف – ديمبا – سيف مساوي – عمر – علاء الدين يوسف – هيثم مصطفي – مهند الطاهر (بشه) – كاريكا (احمد عادل) – سادومبا (بكري المدينة)

حكام سيشل يديرون اللقاء

ادار لقاء الامس بين الهلال والجيش النيجري حكام من سيشل دون قلوت وجلبرتو واستيفن مايو والسوداني بدرالدين عبدالقادر حكم رابع.

رئيس المجلس الاعلي يشرف اللقاء

شرف لقاء الامس بين الهلال والجيش النيجري المهندس اسامه ونسي رئيس المجلس الاعلي للشباب والرياضة بولاية الخرطوم.

حديث خاص مابين المهندس ونسي والبرنس والمعز

دار حديث خاص اثناء مصافحة الوزير ونسي للاعبين مابينه ولاعبي الهلال كابتن الفريق هيثم مصطفي وحارس المرمي المعز محجوب ويبدو انه كان يتعلق بالاهتمام الذي اولاه المجلس بفريق الهلال الممثل الوحيد للاندية السودانية خارجيا.

ثلاثة انذارات للاعبي الجيش

نال ثلاثة من لاعبي الجيش النيجري بطاقات صفراء الحارس لتعمده تأخير الوقت واللاعبان صاحبا الارقام ( 5 – 6) للخشونة الزائدة علي لاعبي الهلال.

يوسف محمد وديمبا لم يقدما مستواهما المعهود

ظهر ثنائي الهلال المدافع باري ديمبا والظهير يوسف محمد بمستوي مهزوز خاصة اللاعب يوسف في الشوط الاول بتسببه في ولوج الهدفين في مرمي فريقه وكذلك المالي باري ديمبا الذي بان البطء الواضح علي ادائه وشفع له الهدف الذي احرزه.

صحيفة قوون

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس