رياضية

الإمارات تدعو لمناقشة “خليجي 20”


دعا الاتحاد الإماراتي لكرة القدم لمناقشة موضوعية لمصير تنظيم اليمن لبطولة كأس الخليج الـ20، مشيرا إلى أن هناك صعوبات تواجه ذلك.

وقال يوسف عبدالله الأمين العام للاتحاد إن هذا الأخير “من أكبر الداعمين لإقامة البطولة في اليمن (..) لكن ظهر عائق متمثل في الإعاشة”.

وقال في تصريح صحفي “بعد أن تم تجهيز الملاعب، ظهر عائق متمثل في الإعاشة، وهذا عنصر هام جدا”.

وأوضح “نحن نعلم أن الفندق الخاص بالبطولة يحتاج إلى وقت للانتهاء من تشييده، وأمام هذه العقبة قررت اللجنة المنظمة توفير أماكن إقامة بديلة ولكنها ليست على مستوى الحدث وتحتاج إلى إعادة تأهيل”.

وأضاف أن “إعادة التأهيل هذه تحتاج إلى بعض الوقت، لأن عدد المشاركين من وفود وإعلاميين كبير، ومن الصعب تدبير أماكن لهذا العدد في الوقت القليل المتبقي على انطلاق البطولة”.

دعوة لاجتماع
وذكر أنه “على اليمن الآن دعوة رؤساء الاتحادات المشاركة للاجتماع في عدن ومناقشة الوضع واتخاذ القرار المناسب لكل الأطراف، سواء بنقل البطولة أو تأجيلها لبعض الوقت، حتى يتم الانتهاء من تشييد منشآت الإعاشة”.

وقال عبدالله إن “هذا في صالح اليمن نفسه حتى ينظم بطولة تترك صدى طيبا خاصة أنه يستضيفها للمرة الأولى”.

وكان عبدالله كشف الأسبوع الماضي أن مصير البطولة سيبحث بشكل نهائي بعد عيد الفطر.

ومن المقرر أن تنظم دورة كأس الخليج الـ20 في الفترة من 22 نوفمبر/تشرين الثاني حتى خامس ديسمبر/كانون الأول، على ملعب عدن بعد استبعاد اللجنة المنظمة لملعب أبين لأسباب أمنية ولوجستية.

وأوقعت قرعة البطولة اليمن والكويت وقطر والسعودية في المجموعة الأولى، والعراق بطل آسيا وعمان حاملة اللقب والبحرين والإمارات في الثانية.

الجزيرة نت