كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الاتحاد في صدارة الدوري السعودي بثلاثية في مرمى غريمه الأهلي



شارك الموضوع :

تربع الاتحاد على صدارة الدوري السعودي لكرة القدم بعد أن حسم ديربي الغربية بفوزه على مضيفه الأهلي 3-1 أمس على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة في افتتاح المرحلة الخامسة.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 15 نقطة من 5 انتصارات متتالية وابتعد 3 نقاط عن المتصدر السابق وحامل اللقب الهلال الذي تأجلت مباراته مع الفتح لارتباطه بمسابقة دوري أبطال آسيا، في حين تجمد رصيد الأهلي عند 3 نقاط من فوز وحيد وأربع خسائر.

وسجل الجزائري عبد الملك زياية (10) والبرتغاليان نونو اسيس (11) وباولو جورج (78) أهداف الاتحاد، ومعتز الموسى (33) هدف الأهلي.

وجاءت بداية الشوط الأول سريعة من جانب الاتحاد الذي لم يتأخر في افتتاح التسجيل بواسطة زياية الذي تلقى كرة عرضية من نايف هزازي لم يتوان في إيداعها المرمى على يمين عبدالله المعيوف (10). وبعد دقيقة واحدة، صوب زياية كرة قوية تصدى لها المعيوف ليعيدها نونو اسيس بسهولة الى المرمى.

ونجح معتز الموسى رغم غياب الفاعلية الهجومية من جانب فريقه، في تقليص الفارق إثر كرة وصلته من ركلة ركنية لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى على يمين مبروك زايد (33). واستعاد الأهلي الثقة بالنفس وحاول تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول دون أن يُكتب النجاح لمحاولاته الهجومية.

وفي الشوط الثاني، غابت الهجمات الخطرة من الفريقين قبل أن تتهيأ فرصة للعماني عماد الحوسني الذي أطاح بالكرة فوق العارضة بدلاً من إيداعها المرمى مفوتاً فرصة التعديل على فريقه (70).

ونجح البرتغالي باولو جورج في إضافة الهدف الثالث للاتحاد من كرة أرضية خدعت الحارس المعيوف وعانقت شباكه (78). وكاد نونو اسيس يسجل هدفاً رابعاً لكن كرته القوسية علت العارضة بقليل (85).

تعادل النصر

وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية في المجمعة، تعادل الفيصلي مع النصر بهدف لعقيل الصحبي (90+4) مقابل هدف لعبده برناوي (57).

العربية نت

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس