رياضية

برشلونة يفك عقدة اتلتيكو وفالنسيا ينفرد بصدارة الدوري الإسباني


فك برشلونة حامل اللقب عقدته في ملعب “فيسنتي كالديرون” الخاص بمضيفه اتلتيكو مدريد وخرج فائزاً للمرة الاولى منذ 2007 بنتيجة 2-1، فاستفاد فالنسيا من خسارة نادي العاصمة وانفرد وحيداً بالصدارة بعدما تغلب بدوره على مضيفه هيركوليس 2-1 الأحد 19-09-2010 في المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى، استعاد برشلونة توازنه بعد سقوطه المفاجىء في المرحلة السابقة أمام هيركوليس 0-2 في “كامب نو”، وسجل فوزه الأول على ملعب اتلتيكو مدريد منذ أن تغلب عليه 6-0 في 20 نيسان (آيار) 2007، لان النادي الكاتالوني خسر المباريات الثلاث التي لعبها بعد ذلك في ملعب فريق العاصمة الذي كان الفريق الوحيد الذي يتغلب على فريق المدرب خوسيب غوارديولا الموسم الماضي (2-1).

واستهل النادي الكاتالوني اللقاء بطريقة جيدة اذ افتتح التسجيل في الدقيقة (13) عندما ارتدت تسديدة دافيا فيا من القائم بعد انفراده بالحارس دافيد دي غيا فوصلت إلى بدرو رودريغيز على الجهة اليمنى تقدم بها ثم مررها بينية للأرجنتيني ليونيل ميسي الذي انسل خلف الدفاع وأودعها بحنكة الشباك.

ورد أصحاب الأرض في الدقيقة (25) عبر راوول غارسيا الذي ارتقى عالياً بعد عرضية من البرتغالي سيماو سابروزا ووضع الكرة برأسه داخل شباك الحارس فيكتور فالديز، لكن جيرار بيكيه عاد ووضع برشلونة في المقدمة في الدقيقة (33) اثر ركلة ركنية نفذها ميسي من الجهة اليسرى فوصلت إلى المدافع الدولي الذي سيطر عليها بصدره ثم سدد أرضية قوية على يمين الحارس دي غيا.

وحاول اتلتيكو مدريد ادراك التعادل مجددًا فضغط على ضيفه لكن الفرص كانت من نصيب الأخير حيث كان قريباً في اكثر من مناسبة من اضافة هدفه الثالث وأبرزها لتشافي هرنانديز الذي أطلق كرة صاروخية من خارج المنطقة تعملق دي غيا وحولها ببراعة إلى ركنية وصلت الى بدرو الذي اختبر حظه ايضاً لكن الحارس كان لها بالمرصاد مجدداً (51).

ولم يطرأ أي تعديل على المباراة باستثناء خوض اتلتيكو مدريد دقيقتين من الوقت بدل الضائع بعشرة لاعبين بعد طرد التشيكي توماس اويفالوسي بعد خطأ على ميسي الذي خرج من الملعب على الحمالة ويبدو انه تعرض لالتواء حاد في كاحله الأيمن قد يبعده لفترة عن الملاعب.

ورفع برشلونة رصيده إلى 6 نقاط في المركز الرابع بفارق الأهداف عن فياريال الذي صعد إلى المركز الثالث بعد ان حقق فوزه الثاني وجاء على مضيفه ليفانتي الجريح بهدفين للبرازيلي نيلمار (16) و(42) مقابل هدف للبرازيلي فيليبي كايسيدو (90).

وألحق فريق “الغواصة الصفراء” بمنافسه الهزيمة الثالثة على التوالي ليقبع الاخير في ذيل الترتيب بعدما نجح راسينغ سانتاندر في تحقيق فوزه الأول على حساب ضيفه سرقسطة بهدفين سجلهما البرازيلي ادريانو هنريكه (76) والارجنتيني ارييل نوهيلبان (90).

أما اتلتيكو مدريد الذي مني بهزيمته الأولى فتنازل عن الصدارة التي كانت يتشاركها مع فالنسيا الذي حسم على ملعب “خوسيه ريكو بيريس” مواجهته مع هيركوليس في الشوط الأول من اللقاء بعدما تقدم بهدف سريع سجله خوان ماتا في الدقيقة الثانية بعد تمريرة من بابلو هرنانديز الذي اضاف بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة (23) بعدما وصلته الكرة من ماتا بالذات.

ونجح هيركوليس في تقليص الفارق في الدقيقة (42) من ركلة جزاء نفذها الفرنسي دافيد تريزيغيه، لاعب يوفنتوس الإيطالي السابق، اثر سقوط رافايل ماركيز داخل المنطقة بعد خطأ من دافيد نافارو الذي طرد لحصوله على الانذار الثاني دون أن يؤثر ذلك على نتيجة اللقاء وحافظ فريقه على تقدمه حتى صافرة النهاية.

ورفع فالنسيا رصيده إلى (9) نقاط وتصدر بفارق نقطتين عن ريال مدريد الذي فاز امس على ريال سوسييداد 2-1.

ترتيب فرق الصدارة:

1- فالنسيا 9 نقاط من ثلاث مباريات
2- ريال مدريد 7 من 3
3- فياريال 6 من 3
4- برشلونة 6 من 3
5- اتلتيكو مدريد 6 من 3

العربية نت