رياضية

الإسماعيلي يلقن الأهلي درسًا قاسيًا ويهزمه 3 – 1


استعرض النادي الإسماعيلي أمام ضيفه الأهلي وتمكن من اكتساحه بنتيجة 3-1 مع الرأفة في المباراة التي أقيمت بينهما الأحد ضمن مباريات الأسبوع الـ11 للدوري الممتاز.

وأحرز أهداف الدراويش كل من شادي محمد في الدقيقة 10، وعبدالله الشحات في الدقيقة 34، وجودوين نيديبسي في الدقيقة 38، فيما أحرز احمد فتحي هدف الأهلي الشرفي في الدقيقة 70.

ورفع الاسماعيلي رصيده إلي 16 نقطة ليرتقي إلي المركز السابع، فيما توقف رصيد الأهلي عند 18 نقطة وبقي في المركز الثاني.

ذه النتيجة هي الثانية الثقيلة التي يتلقاها الأهلي امام الدراويش هذا الموسم بعدما كان قد منى بهزيمة رباعية في دوري ابطال افريقيا بنتيجة 4-2 في الإسماعيلية ايضا.
اهداف مباراة الأهلى والإسماعيلى

شاهد الفيديو
اهداف المباراة

الشوط الاول

بداية المباراة شهدت ضغطا قويا من أصحاب الأرض علي الضيوف كان من الطبيعي ان تترجم الي هدف مبكر احرزه قائد الاهلي السابق ومدافع الاسماعيلي الحالي شادي محمد من متابعة جيدة استغل فيها فشل محمود ابوالسعود في التقاط الكرة.

أعطي الهدف المبكر ثقة للاعبي الاسماعيلي الذين صالوا وجالوا في ارض الملعب واضاعوا فرصتين خطيرتين في 5 دقائق فقط.

ففي الدقيقة 14، سدد احمد سمير فرج تصويبة قوية للغاية من خارج منطقة الجزاء ابعدها ابوالسعود عن مرماه بصعوبة.

بعدها بدقيقة واحدة أضاع النيجيري جودوين نيديبسي الفرصة الثانية عندما لعب الكرة بكعب قدمه من داخل منطقة الجزاء ولكن ابوالسعود تمكن للمرة الثانية من إبعادها بأطراف أصابعه.

أول تهديد حقيقي للأهلي جاء في الدقيقة 20 عندما استلم محمد ناجي “جدو” الكرة داخل منطقة الجزاء ولكنه سددها بعشوائية بجوار القائم الايسر.

وبعد عدة دقائق من الهدوء، فاجئ عبدالله الشحات الجميع بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 34 عندما انفرد بالمرمي وراوغ ابوالسعود ببراعة ليضع الكرة بسهولة في المرمي الخالي.

ولم يكد الأهلي يستفيق من الهدف الثاني، حتي صعقه جودوين بالهدف الثالث في الدقيقة 38 عندما استغل ذكائه في خطف الكرة من امام وائل جمعة لينطلق بها نحو المرمي ويضعها بسهولة في مرمي ابوالسعود.

وكان بإمكان الأهلي تقليص النتيجة قليلا في الدقيقة 44 عندما انفرد فرانسيس بالمرمي من الجهة اليمني ومرر الكرة الي محمد بركات الخالي ولكن الأخير سدد في أرجل مدافعي الإسماعيلي لتضيع الفرصة.

الشوط الثاني

واصل الإسماعيلي أداءه القوي مع بداية الشوط الثاني وكان بإمكان لاعبيه للهدف الرابع في أكثر من مناسب ولكن رعونتهم حالت دون ذلك.

ففي الدقيقة 52 وبعد “سيرك” اسمعلاوي في الجانب الايمن وصلت الكرة الي جودوين داخل منطقة الجزاء سدد من خلالها الكرة قوية ولكن العارضة وقفت امام الهدف الثاني للمهاجم النيجيري.

وفي الدقيقة 56، سدد عبدالله الشحات كرة قوية وقف ابوالسعود يشاهدها وهي تمر بجوار القائمة الايمن بقليل.

وجاء فتحي في الدقيقة 70 ليقلص النتيجة للضيوف من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت الي يسار محمد صبحي.

حاول الاهلي تحسين النتيجة بشكل اكبر في الدقائق الباقية ولكن كل محاولاته ابت بالفشل ليقتنص الاسماعيلي 3 نقاط مستحقة.

مصراوي