ثقافة وفنون

أسرة الكحلاوي تلجأ للقضاء لمنع نانسي عجاج من شقي ومجنون ..!


أكدت أسرة الفنان الراحل صديق الكحلاوي شروعها في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإيقاف ومنع الفنانة الشابة نانسي عجاج من ترديد أغنية الراحل : قالو علي شقي ومجنون، بسبب تكسب الفنانة مادياً من الأغنية بصورة مستمرة ومتكررة من خلال غنائها في المناسبات الخاصة والعامة لفترات طويلة بدون إذن رسمي من الأسرة أو إمضاء عقد قانوني ساري يخول لها ممارسة التكسب ماديا من أداء الأغنية.
وكشف مجدي نجل الفنان الراحل صديق الكحلاوي في حديث لصحيفة فنون أن الفنانة نانسي عجاج قد استأذنت من الأسرة قبل عدة سنوات للسماح لها بتقديم الأغنية والتي هي من كلمات فتحي الضو والحان وأداء الراحل الكحلاوي لطبعها على شريط كاسيت من انتاج شركة الروماني، وسمحت الأسرة للفنانة الشابة بتقديم الأغنية على شريط تشجيعا لصوتها وربطا لتواصل الأجيال الفني بين أغنيات الراحل والفنانين الشباب وطرحت الشركة الشريط في الأسواق بإسم رفقة ونال نجاحاً وكسبا ماديا كبيراً. وقال: لكن جميع السهرات واللقاءات الفنية الإعلامية الكثيرة التي استضيفت فيها نانسي على الفضائيات والإذاعات المختلفة وأدت الأغنية عبرها لم تستأذن من الأسرة إلا مرة واحدة قبل تقديم سهرة قناة الشروق. أوضح مجدي أن بنود العقد سمحت للفنانة بتقديم الأغنية على شريط الكاسيت فقط وليس أن تتكسب منها مادياً عبر غنائها في الحفلات والمناسبات العامة والخاصة..!


تعليق واحد

  1. يا أخي مجدي أنتم سمحتم لها بأداء الأغنية وتاني اللولوة لزومه شنو يعني كل ماتريد التغني بها تأخذ الإذن؟؟
    الكلام ده ما ببجي الحل تشتري منكم حقوق الأغنية ويا دار ما دخلك شر!!

  2. بــــــــصــــــــــــــراحــــــــــــــه شـــــــــــديــــــــــــــــــــده
    والله الزول ده ماعندو اي موضوع يعني كل ماتكون عايز تغني الاغنيه دي تجي تستـــــــــــأذن منك من الاول قلت ليها غنيها لي ولا انت مفلس !

  3. هذا من حقكم القانونى (قانون الملكية الفكرية ).لكن في راي كاحد المستمعين لتلك الاغنية االرائعة ان الفنانة ذات الصوت الشجي احيتها بعد ان ماتت(هذا راي فقط)

  4. لاخ مجيدي ماهو الضرر الذي يقع علي الاسرة طالما هي صوتها جميل وادؤها للاغنية رائع بشهادة الجميع ماتبقي حاسد خليك ذي ابوك وشجع الناس وخلينا نسمع غناهو ونقول اللله يرحموا ماتخلي يندسر والله انا لو في محل اسرتكم واحدة بمستوي نانسي كنت اغريها ماديا عشان تغني ليهو

  5. يا أخي والله الزولة دي رايعة، وغنت الأغنية دي بروح عالية وأداء جميل… حقوا بدل تشتكيها تشكرها على إحياء ذكرى الرائع الكحلاوي