رياضية

إعفاء سلطان بن فهد من رئاسة رعاية الشباب ونواف بن فيصل بديلاً له


أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود السبت أمراً ملكياً بإعفاء الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد من منصبه بناءً على طلبه، وتعيين الأمير نواف بن فيصل رئيساً جديداً لرعاية الشباب بمرتبة وزير.

ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أنه صدر اليوم أمر ملكي فيما يلي نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم
الرقم أ/1
التاريخ 11/2/1432هـ
بعون الله تعالى
نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ/90 بتاريخ 27/8/1412هـ.
وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/10 بتاريخ 18/3/1391هـ.
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ/14 بتاريخ 3/3/1414هـ.
أمرنا بما هو آت:
أولاً : يعفى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب من منصبه بناءً على طلبه.
ثانياً: يعين صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز رئيساً عاماً لرعاية الشباب بمرتبة وزير.
ثالثاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
عبدالله بن عبدالعزيز
// انتهى //

سلطان بن فهد (يمين) ونواف بن فيصل

شكر وتقدير
الأمير نواف بن فيصل
الأمير نواف بن فيصل

من جانبه، رفع الأمير نواف بن فيصل خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للثقة الكريمة التي أولاها لسموه بتعيينه رئيساً عاماً لرعاية الشباب.

وعبّر الرئيس العام الجديد لرعاية الشباب في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عن اعتزازه بالتوجيهات السديدة والحكيمة لخادم الحرمين الشريفين ونائبه الأمير سلطان بن عبدالعزيز والنائب الثاني وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز وما يقدم لقطاع الشباب والرياضة من دعم كريم.

ونوّه الأمير نواف بالجهود التي بّذلت منذ بدء العمل في مسيرة رعاية الشباب من قبل الأمير خالد الفيصل والأمير الراحل فيصل بن فهد والأمير سلطان بن فهد، وما قدموه لقطاع الشباب والرياضة من جهود.

الأمير نواف بن فيصل الحاصل على درجة البكالريوس في القانون بإمتياز مع مرتبة الشرف من جامعة الملك سعود بالرياض، عُرف منذ صغره بمرافقة والده الأمير الراحل فيصل بن فهد الذي خطفت الكرة السعودية في عهد رئاسته لرعاية الشباب ذهب الإنجازات.

عُين الأمير نواف بموجب مرسوم ملكي في الثامن والعشرين من سبتمبر/أيلول 1999 نائباً للرئيس العام لرعاية الشباب بمرتبة وزير، كما تولى منصب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ونائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، إضافةً إلى منصبه كرئيس المكتب التنفيذي للاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيساً لهيئة دوري المحترفين السعودي.

أما المناصب الدولية التي تقلدها، فكان أبرزها النائب التنفيذي لرئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية، وعضو اللجنة الأولمبية الدولية، ونائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم.

العربية نت