رياضية

سندرلاند يحرج آرسنال أمام جماهيره ويجبره على التعادل السلبي


أهدر آرسنال نقطتين ثمينتين في السباق نحو إحراز لقب بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز بسقوطه في فخ التعادل السلبي على أرضه مع سندرلاند في المرحلة التاسعة والعشرين السبت.

وكان آرسنال يمني النفس في استغلال سقوط مانشستر يونايتد أمام تشلسي الثلاثاء الماضي 1-2 في مباراة مؤجلة ليقلص الفارق إلى نقطة واحدة عنه، لكنه حصد نقطة واحدة فقط فرفع رصيده إلى 57 نقطة مقابل 60 لمانشستر يونايتد الذي يخوض لقاء القمة غداً ضد ليفربول.

ودخل الفريق اللندني المباراة مرشحاً فوق العادة للخروج بنقاط المباراة الثلاث خصوصاً أن منافسه خسر مبارياته الأربع الأخيرة، لكن رجال المدرب ستيف بروس استبسلوا في الدفاع عن مرماهم أمام الحارس المتألق البلجيكي سيمون مينيوليه الذي أبعد أكثر من كرة خطرة.

واستمر غياب صانع ألعاب آرسنال الإسباني سيسك فابريغاس بداعي الإصابة على الرغم من تعافيه منها، لكن المدرب آرسين فينغر فضل عدم المخاطرة به خصوصاً أن فريقه يخوض مباراة في غاية الأهمية الثلاثاء المقبل ضد برشلونة الإسباني في إياب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا.

وسيطر آرسنال على مجريات اللعب تماماً، لكنه اصطدم بدفاع منظم فتكسرت جميع الهجمات على مشارف المنطقة.

وفي الشوط الثاني واصل آرسنال ضغطه وكانت أبرز فرصة له لمهاجمه الفرنسي سمير نصري الذي انبرى لركلة حرة مباشرة أبعدها مينيوليه بأطراف أصابعه (63).

ولعب فينغر بأوراقه الموجودة على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين وأبرزهم المغربي مروان الشماخ والتشيكي توماس روزيتسكي، لكن دفاع سندرلاند بقي واقفاً بالمرصاد ليقود المباراة إلى بر الأمان.

وفي أول مباراة يخوضها بعد إحرازه كأس راطبة الأندية الإنكليزية المحترفة بفوزه الدراماتيكي على آرسنال 2-1 الأحد الماضي، خسر برمنغهام على أرضه أمام وست بروميتش البيون 1-3.

وسجل مولومبو (47) وموريسون (58) والنمسوي شارنر (72) أهداف وست بروميتش، والهندوراسي جان بوسيجور (48) هدف برمنغهام.

وتغلب بولتون على ضيفه إستون فيلا 3-2. سجل للفائز غاري كاهيل (45 و75)، والكرواتي إيفان كلاسنيتش (86)، وللخاسر دارن بنت (15) ومارك البرياتون (64)، علماً أن اشلي يونغ أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الـ68.

وتابع وست هام صحوته في الآونة الأخيرة، فبعد فوزه على ليفربول 3-1 الأسبوع الماضي، جدد الفوز على ستوك سيتي بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها السنغالي ديمبا با (21) ودا كوستا (29) والألماني توماس هيتسيلبيرغر (83).

وخسر نيوكاسل أمام إيفرتون 1-2. تقدم الخاسر بهدف لليون بست (23)، قبل أن يرد إيفرتون التحية مرتين عبر ليون أوزمان (31) وفيل جاغييلكا (36).

وتغلب فولهام على بلاكبيرن 3-2. سجل للفائز الآيرلندي داميان داف (37 و59) وبوبي زامورا (89 من رطلة جزاء)، وللخاسر المدافع النروجي بريد هانغلباند (45) وجونيور هوليت (65).

ويلعب لاحقاً اليوم مانشستر سيتي مع ويغان، في حين يلتقي غداً أيضاً ولفرهامبتون مع توتنهام، وتختتم المرحلة بلقاء بلاكبول مع تشلسي بعد غد الإثنين.

– ترتيب فرق الصدارة:
1- مانشستر يونايتد 60 نقطة من 28 مباراة.
2- آرسنال 57 من 28.
3- مانشستر سيتي 49 من 28.
4- تشلسي 48 من 27.
4- توتنهام 47 من 27.

العربية نت