رياضية

بنزيمة يضع فيا في “جيبه” بمرحلة الإياب


نجم ريال مدريد يتفوق على مهاجم الغريم التقليدي برشلونة من حيث الأرقام خلال مرحلة الإياب من الدوري الإسباني لكرة القدم التي تشهد عودة المهاجم الفرنسي من أصول جزائرية إلى التألق مجدداً.

تفوق النجم الفرنسي كريم بن مهاجم ريال مدريد الإسباني على مهاجم الغريم التقليدي برشلونة ديفيد فيا من حيث الأرقام خلال مرحلة الإياب من الدوري الإسباني لكرة القدم التي تشهد عودة المهاجم الفرنسي من أصول جزائرية إلى التألق مجدداً بعد فترة من الفتور.

لا أحد يمكنه التشكيك بانتفاضة الفرنسي في الدور الثاني، فبمرور الوقت يذكر بذلك اللاعب المتألق الذي حلم فلورنتينو بيريز باستقدامه من ليون الفرنسي، حتى أن البعض بدأوا ينسون هيغواين، وعلى الوجه الثاني من العملة يبدو فيا وسط مشكلات متنوعة.

655384 7926139 317 238

لا يعيش ديفيد فيا حاليا أفضل أوقاته مع برشلونة، على الأقل فيما يتعلق بالأرقام، وبعدما كانت كل المقارنات بينه وبين الفرنسي كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد تصب في مصلحته، تبدو الأمور الآن معكوسة تماما.

ففي الدور الثاني من موسم الدوري الإسباني، لم يحرز فيا سوى ثلاثة أهداف، أمام سبورتنغ خيخون وأتلتيك بلباو وريال مايوركا، وهو لم يسجل في آخر أربع مباريات.

بدوره، عثر “قط” المدرب جوزيه مورينيو على حاسته التهديفية وسجل إلى الآن تسعة أهداف، ليس ذلك فحسب، بل إنه أحرز ثنائية في مرمى كل من ملقا وراسينغ سانتاندير وإيركوليس، لذا فإن الميزان بدأ يميل لمصلحة لاعب الميرينغي الذي أحرز في الدور الثاني ثلاثة أضعاف أهداف فيا.

الوجه الآخر

والأمور تبدو سيئة على جميع الأصعدة بالنسبة لفيا الذي لم يسجل بعد التوقف الشتوي سوى خمسة أهداف إجمالا، بإضافة هدف في دوري الأبطال وآخر في كأس الملك.

بدوره، يضيف كريم إلى أهدافه التسعة في الدوري ثلاثة أخرى، منها اثنان في مرمى فريقه السابق ليون في دوري الأبطال وآخر في مرمى إشبيلية في الكأس.

المهاجم الفرنسي الذي كان يتعرض لانتقادات كبيرة حتى الآن بات يتفوق بشكل كبير على فيا، وبالمستوى الذي يقدمه حاليا يبدو من الصعب ألا يواصل إحراز الأهداف، وأصبح الجميع يترقب إذا ما كان فيا قادرا على الخروج من مأزقه الحالي.

Eurosport