رياضية

المصري زيدان ينجو من تفجيرات دورتموند


نجا المصري محمد زيدان المحترف في صفوف بروسيا دورتموند الألماني من حادثٍ كان من المتوقع أن يتعرض له خلال مباراة ناديه أمام هانوفر ضمن فعاليات الدوري الألماني يوم السبت المقبل، وذلك بعد أن تم إحباط محاولة تفجير لاستاد دورتموند في ذلك اليوم.

وذكر الموقع الرسمي للنادي الألماني أنه تم إحباط محاولة تفجير لاستاد دورتموند؛ حيث ألقت الشرطة الألمانية القبضَ على رجلٍ يبلغ عمره 25 عاما يشتبه في تخطيطه لتفجير قنبلة في محيط استاد لكرة القدم في مدينة دورتموند.

وأكد المكتب الاتحادي لمكافحة الجرائم أنه عثر على ثلاث شحنات ناسفة مشتبهٍ بها، وفككها بالقرب من استاد نادي بروسيا دورتموند، وعثرت الشرطة أيضا على ثلاث شحنات ناسفة في شقة المشتبه به وهو ألماني.

وقال المكتب إنه بدأ تحقيقا منذ فبراير/شباط الماضي بعد رسالةٍ مجهولةٍ بالبريد الإلكتروني تم إرسالها إلى السفارة الألمانية في إسلام أباد.

وقالت الشرطة إن الشخص صاحب الرسالة أصبح مشتبها به في محاولة ابتزاز محتملة، واحتجز في فندق في كولونيا يوم الثلاثاء، وأبلغ السلطات حول الشحنات الناسفة الست بالقرب من الاستاد وفي شقته.

وأكدت السلطات أيضا أن الشخص الذي تم احتجازه مشتبه به أيضا في محاولة ابتزاز لم يتم التوصل لصاحبها ضد شركة ألمانية في 2010.

يذكر أن زيدان كان قد انضم لتدريبات دورتموند الأربعاء بعد أن قضى إجازة قصيرة في مصر، افتتح خلالها عددا من المشروعات التجارية الخاصة.